الرئيسية| رياضة| التفاصيل

ليفاندوفسكي يتعاقد مع بايرن ميونخ

ليفاندوفسكي يتعاقد مع بايرن ميونخ
ليفاندوفسكي يتعاقد مع بايرن ميونخ

ميونيخ –المشرق نيوز:

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني عبر موقعه الالكتروني السبت عن إتمام صفقة انضمام المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم الفريق الغريم بروسيا دورتموند إلى صفوفه لمدة خمس سنوات.

وأوضح النادي البافاري بطل أوروبا والعالم أن "ليفا" وقع على عقد يمتد حتى 30 يونيو 2019، لكنه سينضم لبايرن بدءاً من الموسم المقبل، حيث سيستكمل النصف الثاني من الموسم مع دورتموند.

وخضع ليفاندوفسكي للكشف الطبي بمدينة ميونيخ، وارتبط اسم "ليفا"، الذي يلعب لدورتموند منذ 2010، بالانتقال إلى كبرى أندية أوروبا مثل ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وتشيلسي الإنجليزي، لكن الهداف البولندي ظل متمسكا باللعب لبطل أوروبا والعالم.

وذكرت صحيفة (دير شبيجل) أن الصفقة ستكلف خزينة بايرن 90 مليون يورو خلال الأعوام الخمسة، حيث سيحصل "ليفا" على راتب سنوي يقدر بـ 11 مليون يورو، بجانب أرباح ومكافآت أخرى.

وسيصبح ليفاندوفسكي بذلك ضمن قائمة اللاعبين الأعلى سعراً في العالم، ويرحل "ليفا" إلى ميونيخ بشكل مجاني دون استفادة مادية لدورتموند، حيث أن عقده ينتهي بانتهاء الموسم.

وانضم ليفا (25 عاما) إلى "أسود فستيفاليا" في 2010 قادماً من ليخ بوزنان، وهو ابن للاعب جودو ولاعبة كرة طائرة.

واكتسب ليفاندوفسكي شهرة عالمية بتسجيله أربعة أهداف "سوبر هاتريك" في مرمى ريال مدريد الإسباني بذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وساهم روبرت في تتويج دورتموند بلقبين متتاليين في الدوري الألماني، ولقباً واحداً في الكأس والسوبر، مع الوصول للمباراة النهائية للتشامبيونز ليج الموسم الماضي والخسارة من بايرن ميونيخ.

وسينضم ليفاندوفسكي بذلك الى زميله السابق ماريو جوتزه الذي أحدثت صفقة انتقاله من دورتموند لبايرن ضجة إعلامية كبيرة في الموسم الماضي.