الرئيسية| رياضة| التفاصيل

أرسنال يبعد توتنهام في كأس الاتحاد الإنجليزي

أرسنال يبعد توتنهام في كأس الاتحاد الإنجليزي
أرسنال يبعد توتنهام في كأس الاتحاد الإنجليزي

لندن-المشرق نيوز:

وصل أرسنال إلى الدور الرابع لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه توتنهام هوتسبير بثنائية نظيفة مساء السبت في الدور الثالث للبطولة على ملعب الإمارات في لندن.

وأحرز الإسباني سانتي كازورلا، والتشيكي توماس روزيسكي هدفي المباراة في الدقيقتين 31، و62 على التوالي.

وقدم أرسنال عرضاً طيباً أمتع به جماهيره التي ملأت المدرجات وحسم "ديربي" شمال لندن لمصلحته رغم معاناته من غياب العديد من نجومه بسبب الإصابة.

في المقابل لم يظهر توتنهام بمستواه المعهود ووضح على لاعبيه الإرهاق بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في الفترة الماضية في الدوري الإنجليزي ليودع الفريق البطولة مبكراً.

وفي المباريات الأخرى، فرض بلاكبيرن روفرز على ضيفه مانشستر سيتي، ثاني الدوري الممتاز، خوض مباراة معادة بعد أن تعادل معه بهدف لمثله.

واعتقد الجميع أن فريق المدرب التشيلي مانويل بيليجريني سيعود من ملعب "إيوود بارك" ببطاقة الدور الرابع بعد أن أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف سجله في الثواني الأخيرة الإسباني ألفارو نيجريدو إثر ركلة ركنية نفذها مواطنه دافيد سيلفا ووصلت إلى البوسني إدين دزيكو الذي أخفق في محاولته الرأسية لكن الكرة سقطت أمام لاعب إشبيلية السابق فأودعها الشباك من مسافة قريبة.

لكن صاحب الأرض، نجح بالشوط الثاني في فرض التعادل على الـ"سيتيزينس" بهدف سجله سكوت دان في الدقيقة 55 إثر ركلة ركنية أيضاً نفذها توم كايرني فوصلت الكرة إلى البنيني-الفرنسي رودي جيستيد الذي حولها برأسه فوصلت وبعد أن أخفق الحارس الروماني كوستيل بانتيليمون في التعامل معها إلى سكوت دان الذي تابعها في الشباك.

ثم تعقدت مهمة سيتي الذي بدا متأثراً بضغط المباريات خلال فترة الأعياد، بعد أن أكمل اللقاء بعشرة لاعبين إثر طرد المدافع البلجيكي الشاب ديدريك بوياتا لحصوله على إنذار ثان.

وكان السيتي وصل النهائي العام الماضي لكنه خسر أمام ويجان أتلتيك الذي يلعب هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى وهو سيخوض أيضاً مباراة معادة بعد أن اكتفى بالتعادل مع ضيفه ميلتون كينس دونز من الدرجة الثانية بثلاثة أهداف للهندوراسي روجر إسبينوزا، والإسباني جوردي جوميز، وكالوم ماكمانامان، مقابل ثلاثة أهداف لبن ريفز (هدفان) وباتريك بامفورد في لقاء أضاع خلاله الضيوف ركلة جزاء عن طريق ستفين وليامس بالدقيقة 62.

وعلى ملعب "جوديسون بارك"، لم يجد إيفرتون أي صعوبة في التأهل للدور الرابع الذي تقام قرعته الأحد، بعد أن تخطى ضيفه كوينز بارك رينجرز (أولى) برباعية نظيفة سجلها روس باركلي، والكرواتي نيكيتسا ييفاليتش (هدفان) والذي أضاع أيضاً ركلة جزاء، وسيموس كولمان.

وعاد كريستال بالاس من ملعب مضيفه وست بروميتش ببطاقة التأهل بفضل هدفين من دوايت جايل، والمغربي مروان الشماخ.

وحذا كارديف سيتي حذو كريستال بالاس وتأهل على حساب رفيق الدرب في الدوري الممتاز نيوكاسل يونايتد بالفوز عليه بهدفين لهدف في مباراة كان متخلفاً خلالها بهدف للسنغالي بابيس سيسيه، قبل أن يدرك التعادل عبر كريج نون، ثم يخطف الفوز بفضل فرايجر كامبل.

وسيضطر نوريتش سيتي لخوض مباراة معادة مع فولهام بعد أن اكتفى بالتعادل معه بين جماهيره بهدف لروبرت سنودجراس، مقابل هدف لدارن بنت.

وتخطى ساوثمبتون عقبة بيرنلي (أولى) بأربعة أهداف لناثانييل كلاين، وريكي لامبرت، وجاي رودريجيز، وأدم لالانا، مقابل ثلاثة أهداف لسام فوكس، وداني إينجس، وكيفن لونج.

كما فاز ستوك سيتي على ضيفه ليستر سيتي (أولى) بهدفين للترينيدادي كينوين جونز، وتشارلي أدم، مقابل هدف لديفيد نوجنت.

وفي مباراة هال سيتي ومضيفه ميدلزبره (أولى) خرج الأول فائزاً بهدفين لأرون ماكلين، والألماني نيك بروشفيتس.

وكان أستون فيلا أبرز ضحية بعد أن خرج على يد مضيفه شيفيلد يونايتد (ثانية) بالخسارة أمامه بهدف للدنماركي نيكلاس هيلينيوس، مقابل هدفين لجايمي مورفي، وراين فلين.

وفاز بولتون على بلاكبول بهدفين لواحد وبرايتون على ريدينج بهدف دون رد، وكوفنتري سيتي على بارنسلي بهدفين لواحد.

كما سيجري بريستول لقاء آخر مع واتفورد عقب التعادل بهدف لمثله، ويخوض إبسويتش تاون لقاءً جديداً مع بريستون بعد التعادل بهدف لهدف.