الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الاتحاد الفلسطيني يناشد "الفيفا" لإنهاء مأساة السرسك

الاتحاد الفلسطيني يناشد "الفيفا" لإنهاء مأساة السرسك
الاتحاد الفلسطيني يناشد "الفيفا" لإنهاء مأساة السرسك

رام الله – مشرق نيوز

ناشد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الجهات المعنية بضرورة المساعدة لإنهاء مأساة اللاعب محمود السرسك، والعمل على الرزام سلطات الاحتلال للالتزام بالقوانين والأنظمة والمواثيق الرياضية واخضاعها للمحاسبة بعيداً عن الادعاءات الأمنية والسياسية المساقة في هذا الباب.

وأكد الاتحاد في بيان تلقت "مشرق نيوز" نسخة عنه، الاثنين، على ضرورة التعامل مع القضية بكل حزم وعدم التهاون في تطبيق القانون والأنظمة الرياضية.

وبين  أن الاحتلال تعنت بعدم الاستجابة للضغوط والرسائل التي وجهت اليه على مدار ثلاث سنوات من قبل الاتحاد الفلسطيني وعبر الاتحاد الدولي الفيفا، ونائب الامين العام للامم المتحدة للشؤون الرياضية والانسانية، ومختلف الجهات المعنية فلسطينيًا لاطلاق سراح اللاعب السرسك والمعتقل اداريًا دون محاكمة أو تهمة واضحة، إضافة الى زملائه عمر ابو رويس ومحمد سعدي نمر اللذان يلعبان للمنتخب الوطني الاولمبي ونادي الامعري الفلسطيني ويعتقلهما الاحتلال الاسرائيلي منذ قرابة الشهرين.

وأوضح الاتحاد أن الاحتلال ما زال ماضً في ممارسة سياسته العنصرية بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، مضيفاً: "الخروقات الاسرائيلية لا تزال مستمرة بحق القوانين والانظمة الرياضية ممثلة بزج السياسة ومحاصرة الرياضيين وتضييق الخناق عليهم بهدف كسر ارادتهم".

وكان قد وجه اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رسالة عاجلة للأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي طالباً منه التدخل لانهاء مأساة السرسك وزملائه الاخرين، وممارسة مختلف الوسائل المتاحة لاجبار سلطات الاحتلال على الالتزام بالقوانين والانظمة الدولية .