الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

جمعية رجال الاعمال بغزة تفتتح ورشات فن التفاوض والتعامل مع الناس

جمعية رجال الاعمال بغزة تفتتح ورشات فن التفاوض والتعامل مع الناس
جمعية رجال الاعمال بغزة تفتتح ورشات فن التفاوض والتعامل مع الناس

جمعية رجال الاعمال بغزة تفتتح ورشات فن التفاوض والتعامل مع الناس

غزة /

افتتحت جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين بقطاع غزة بالتعاون مع المؤسسه الكنديه للتدريب سلسله ورشات عمل لاعضاء الجمعيه واصحاب الاعمال تحت عنوان : فن التفاوض والتعامل مع الناس وذلك في قاعه فندق الروتس على شاطيء بحر غزة بمشاركه عشرات من اعضاء الجمعيه .

واكد علي الحايك، رئيس جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين بان الجمعيه نظمت هذه الورشه بهدف تطوير اداء ورفع مستوى مهارات رجال الاعمال في قطاع غزة بشكل راسي ، لخدمه الاقتصاد الفلسطيني .

وقال علي الحايك رئيس الجمعية إن هذه اللقاءات، عبارة  عن حلقات وصل تجمعنا دوماً بأعضاء الجمعية ، لإثارة النقاش ، حول تطوير الذات وتعزيز القدرات واكتساب المهارات، للارتقاء بالأداء في إدارة الأعمال ، مما يسهم في تميز وريادة قطاع الأعمال الفلسطيني.

وأضاف الحايك:"رغم  الحصار  المفروض علي شعبنا  نحن نسعي دوما لمثل  هذه الورشات  للتواصل وزرع روح المحبه  وتبادل الخبرات بين جميع الاعضاء".

واوضح الحايك ان هذه الورشات تاتي ضمن برنامج تطوير القطاع الخاص بتنفيذ من مؤسسة (G I Z) بالنيابه عن الوزارة الاتحادية الالمانيه للتعاون الاقتصادي والتنمية ( B M Z) معربا عن شكره لكل من يساهم في خدمه الاقتصاد الفلسطيني ومكوناته ويعمل على تطويره .

 وافتتح اللقاء طارق السقا ، أمين سر الجمعية مرحباً بالحضور، وقال:" نأمل أن تعقب هذه الورشة ، ورشات ودورات رائدة أخرى ، تستهدف التواصل بين رجال الأعمال الفلسطينيين المعنيين بتحريك عجلة التخطيط والتنمية في فلسطين".

  كما رحبت غيداء الأمير،  ممثلة مؤسسة التعاون الألماني بالمشاركين، مؤكدة اهتمام مؤسستها بتطوير قدرات رجال الأعمال الفلسطينيين وامكانياتهم ومهاراتهم الذاتية للنهوض بقطاع الأعمال وتفعيله.

ومن جانبها رحبت سيدة الاعمال منى الغلاييني بالحضور ، آملة أن تتواصل هذه الجلسات لخلق واقع يرسم التعاون بين جميع رجال وسيدات الأعمال الفلسطينيين ، مؤكدة على أنهم  بحاجة إلى مثل هذه الجلسات التي  من خلالها:"نستطيع التواصل  لمناقشة الواقع الاقتصادي  الذي  تتعرض له الشركات  في ضوء الحصار الخانق المفروض علي  قطاع غزة".

وجرت في الورشة التي نفذها أشرف العيسوي، رئيس المؤسسة الكندية للتدريب والاستشارات" نقاشات واسعة النطاق، حول عدة محاور، أهمها مفهوم التفاوض وآلياته، وسبل انجاحه، وكيف تكون مفاوضاً ناجحاً للوصول الى الهدف.

وادار المدرب الدكتور اشرف العيسوي الورشة بمشاركة اعضاء الجمعيه وتفاعلهم في المحاور المختلفه حول المفاوضات وانواعها وصفات المفاوض وطرق الاقناع وكيفيه مواجهة التغيرات واتخاذ القرارات وفق المصالح المشتركه وفي حالة الصراعات والمرونه في مواجهة التحديات .

وشدد المدرب العيسوي على ان الارشادات التي تتضمنتها الورشه تمثل مبادي مهمه وتعليمات ضروريه لرجل الاعمال ليتسلح بها اثناء عقد الصفقات وادارة المفاوضات لانجاح عمله .