الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

اليابان تقدم 3.5 مليون دولار لمساعدة فقراء فلسطين

اليابان تقدم 3.5 مليون دولار لمساعدة فقراء فلسطين
اليابان تقدم 3.5 مليون دولار لمساعدة فقراء فلسطين

رام الله / مشرق نيوز

قدمت الحكومة اليابانية الجمعة منحة بقيمة 3.5 مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي كمساعدة للفقراء في فلسطين وذلك خلال احتفال اقيم بحضور وزير الشؤون الاجتماعية بالضفة كمال الشرافي .

وقال الشرافي إن المنحة تستهدف الفئات المهمشة، مشيداً بالدعم الياباني للشعب الفلسطيني ومؤكدا على دور البرنامج العالمي في توفير الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والمهمشة في فلسطين،.

ودعا دول العالم إلى زيادة الدعم المقدم للبرنامج خاصة في ضوء توسع دائرة من يعانون من انعدام الأمن الغذائي جراء الممارسات الإسرائيلية المختلفة.

من جانبها، أشادت مستشارة وزير التخطيط دانا عريقات بالدور الذي تقوم به الحكومة اليابانية والبرنامج العالمي لصالح الشعب الفلسطيني، موضحة أن اليابان شريك وداعم لفلسطين في العديد من المجالات.

من ناحيته أكد ممثل اليابان لدى فلسطين جونيا ماتسورا دعم بلاده للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وحرصها على تقديم الدعم المادي والسياسي لفلسطين موضحا أن الاتفاقية أحد النماذج الدالة على وقوف اليابان إلى جانب الشعب الفلسطيني، مثنياً على البرنامج ودوره في شتى دول العالم خاصة فلسطين.

أما مدير برنامج الغذاء العالمي في فلسطين بابلو ريكالدي فقال إن الدعم الياباني جاء في وقته، خاصة أن هناك فئات كبيرة في فلسطين بحاجة إلى المساعدة معربا عن أمله في قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، داعياً دول أخرى بتوفير الدعم للفقراء في فلسطين.