الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

اليابان تقدم تبرعا بقيمة 6.4 مليون دولار للأنروا

اليابان تقدم تبرعا بقيمة 6.4 مليون دولار للأنروا
اليابان تقدم تبرعا بقيمة 6.4 مليون دولار للأنروا

رام الله / مشرق نيوز

قدمت اليابان لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأنروا تبرعا بقيمة 630 مليون ين ياباني (6.4 مليون دولار)،من خلال مكتب الممثلية اليابانية لدى فلسطين في رام الله.

جاء ذلك خلال احتفال أقامته وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، والحكومة اليابانية وبحضور  المفوض العام للأونروا فيليبو غرانديبمقر ممثلية اليابان في رام الله 

وسيعمل هذا التبرع الياباني الأخير على تقديم المساعدة الغذائية لما مجموعه 300 ألف لاجئ فلسطيني في سائر أرجاء أقاليم عمليات الأونروا خلال النصف الثاني من عام 2014. وسيتسلم المستفيدون من هذا التبرع معونات غذائية ضرورية تتضمن دقيق القمح، وزيت عباد الشمس، والبقوليات.

و أكد السفير الخاص بالشؤون الفلسطينية والممثل الياباني لدى فلسطين جونيا ماتسورا، التزام اليابان بدعم مجتمع لاجئي فلسطين.

من ناحيته أعرب غراندي عن امتنان الوكالة لهذا التبرع، وقال "إننا ممتنون بشدة لحكومة وشعب اليابان على سخائهم المستمر ودعمهم للأونروا. وفي الوقت الذي يعاني فيه لاجئو فلسطين من تحديات متزايدة، فإنه من المشجع للغاية أن نلاحظ تنامي القوة في علاقتنا مع شركاء كاليابان".

وأضاف غراندي أنه مع هذا التبرع الأخير، فإن الحكومة اليابانية تكون قد قدمت أكبر تبرع سنوي لها في تاريخ علاقتها مع الأونروا، حيث وصل إجمالي تبرعاتها لعام 2013 ما مجموعه 28.8 مليون دولار.

وقال إنه منذ عام 1973، دأبت اليابان على أن تكون عضوا في اللجنة الاستشارية للأونروا، وهو ما يعكس أهميتها كشريك رئيسي للأونروا