مالية رام الله تحول دفعة مالية للجامعات

مالية رام الله تحول دفعة مالية للجامعات
مالية رام الله تحول دفعة مالية للجامعات

رام الله - مشرق نيوز

أعلن وزير التعليم العالي علي الجرباوي أن وزارة المالية حوّلت الأربعاء، دفعة من الدعم المالي الحكومي للجامعات إلى حساب وزارة التعليم العالي.

وأوضح أن هذه الدفعة تشمل قيمة الدعم المخصص عن شهري أيار وحزيران من هذا العام، وتستفيد منها سبع جامعات هي: النجاح الوطنية، وبيت لحم، والأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية (الاستقلال)، والقدس المفتوحة، وبيرزيت، والخليل، وبوليتكنك فلسطين.

وأشار الوزير الجرباوي إلى أن المبالغ المخصصة لهذه الجامعات ستودع في حساباتها اليوم، وتبلغ القيمة الإجمالية لهذا التمويل 4.797.322 شيقلا، موزعة على الجامعات المذكورة وفقا للنسب المقررة للدفعات الشهرية.

وأكد الجرباوي أن وزارة التعليم العالي تتابع موضوع الدعم الحكومي للجامعات بشكل حثيث، أملا بأن تؤدي هذه الدفعة إلى تخفيف الأعباء المالية الثقيلة التي تواجهها الجامعات.

وفي ذات السياق، صرح الوزير أن قيمة الدعم الحكومي المقر لموظفي الجامعات والكليات الحكومية عن العام السابق ستدفع بعد عطلة عيد الفطر مباشرة.

ووجه الوزير الشكر لجميع العاملين والقائمين على مؤسسات التعليم العالي على صبرهم وتفهمهم للأوضاع المالية الصعبة التي تمر بها السلطة الوطنية، مؤكدا التزام الوزارة بمتابعة موضوع تدفق السيولة النقدية للدعم الحكومي للجامعات مع الجهات المختصة، وعلى رأسها وزارة المالية.