إصابة جندي واعتقال 3 مواطنين بالخليل

إصابة جندي واعتقال 3 مواطنين بالخليل
إصابة جندي واعتقال 3 مواطنين بالخليل

الخليل – مشرق نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين ثلاثة مواطنين وأصيب جندي إسرائيلي بجراح أثر مواجهات بقرية الطبقة وبلدة بيت أمر في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد محمد عوض، الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان – بيت أمر، أن جنود الاحتلال اعتقلت الشاب أنس ناصر أبو عطوان (20 عامًا) بعد مداهمة منزله فجرًا، وإخراج أفراد عائلته إلى العراء.

وداهمت قوات الاحتلال أحياء بلدة بيت أمر وسط البلدة واقتحمت منزل المواطن جمال خليل ابو هاشم واجرت فيه تفتيشاً دقيقاً بواسطة الكلاب البوليسية واعتقلت نجله محمد 16 عاماً، وهو أسير محرر سبق لقوات الاحتلال ان اعتقلته في سن الثالثة عشرة وحوكم لمدة 4 أشهر وهو يعاني من أمراض عصبية وبحاجة الى مراقبة وعناية مستمرة.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الطفل جواد جمال عوض "15 عامًا" وفتشته واعتقالت صاحبه، فيما اعتقلت شقيقه ربيع 16 عامًا قبل نحو أسبوعين.

واندلعت مواجهات عنيفة في البلدة عقب عمليتي الاعتقال، وألقى المواطنون الحجارة باتجاه جنود الاحتلال الذين اطلقوا قنابل الغاز والصوت ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

كما أصيب عدد من المصلين في مسجد بيت أمر الكبير المشاركين في أداء صلاة الفجر بحالات اختناق، فيما أسفرت المواجهات عن إصابة جندي اسرائيلي بحجر في الرأس سقط على أثرها على الأرض، وتم نقله قبل انسحاب قوات الاحتلال باتجاه مستوطنة "كرمي تسور" بالمحافظة.