الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

تواصل ضخ السولار القطري لمحطة كهرباء غزة

تواصل ضخ السولار القطري لمحطة كهرباء غزة
تواصل ضخ السولار القطري لمحطة كهرباء غزة

غزة – مشرق نيوز

واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضخ السولار القطري إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري منذ يوم الخميس الماضي.

فقد فتحت سلطات الاحتلال صباح الاثنين معبر كرم أبو سالم لضخ كميات محدودة من السولار الصناعي القطري والإسرائيلي إلى محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.

وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع في تصريح صحفي: إن معبر كرم أبو سالم يعمل اليوم بشكل جزئي وأن الاحتلال سيدخل عبر المعبر ما بين 230-240 شاحنة محملة بالمساعدات، بالإضافة للبضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات.

وبين أن من ضمن الشاحنات 30 مركبة حديثة، و11 شاحنة أسمنت وحديد وشيد بناء و30 شاحنة حصمة لصالح مشاريع وكالة الغوث، وخمس شاحنات أسمنت وحديد بناء و29 شاحنة حصمة لصالح مشاريع "UNDP".

وأشار إلى أنه سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي وسولار المواصلات، مبينًا أن الاحتلال سمح الأحد بإدخال 269 شاحنة من ضمنهم 117 للقطاع التجاري، عشرة مساعدات، تسعة قمح و18أعلاف، 69 زراعة، و11 مواصلات من ضمنهم 30 مركبة حديثة.

وأفاد فتوح أنه تم أيضاً إدخال ست شاحنات محملة بالإسمنت وحديد البناء و46 حصمة لمشاريع وكالة الغوث، وعشر شاحنات حصمة لصالح مشاريع سلطة المياه.

كما تم ضخ 133330 كيلو غاز طهي و216121 لتر سولار صناعي إسرائيلي، بالإضافة إلى 173950 لتر سولار صناعي من المنحة القطرية لمحطة توليد الكهرباء.