الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اسبانيا تتعادل مع إيطاليا في يورو 2012

اسبانيا تتعادل مع إيطاليا في يورو 2012
اسبانيا تتعادل مع إيطاليا في يورو 2012

وكالات – مشرق نيوز

فشل الماتادور الأسباني في تخطي عقبة الاَزوري الإيطالي وتعادل معه 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب أرينا بمدينة غدانسك البولندية، في إفتتاح لقاءات المجموعة الثالثة، وبهذه النتيجة حصل كل منتخب على نقطة واحدة.

جاءت المباراة قوية وحماسية من الفريقين وسيطر المنتخب الأسباني على مجريات الشوط الثاني وحاول لاعبوه إنهاء المباراة لصالحهم لكن الدفاع الإيطالي وقف لهم بالمرصاد أحرز لإيطاليا دي ناتالي في الدقيقة 61 وتعادل لإسبانيا فابريجاس في الدقيقة 64.

كانت الكلمة العليا خلال الشوط الأول لمنتصف الملعب في الفريقين فقد تبادل لاعبوه السيطرة على مجريات المباراة وشهدت الدقيقة الأخيرة من اللقاء أخطر فرص الفريقين فقد تلقى إنييستا تمريرة بينية من تشافي لكنه سددها أعلى العارضة.

وبعدها بثواني أرسل كاسانو مهاجم إيطاليا عرضية متقنة من الجهة اليمنى قابلها تياجو موتا برأسه لكن كاسياس تصدى لها بصعوبة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

مع مطلع الشوط الثاني تحسن الأداء الهجومي من الفريقين وخاصة من جانب نجوم الماتادور الأسباني ووضحت تعليمات ديل بوسكي بين الشوطين بضرورة تناقل الكرة بشكل أسرع الحركة بدون كرة ولكن ذلك أثر على منتصف الملعب الذي إندفع للهجوم فوضحت المساحات الفارغة بين خطي المنتصف والدفاع الأسباني.

ودفع  برانديلي المدير الفني بأنتونيو دي ناتالي بدلا من بالوتيلي وعقب نزوله بست دقائق فقط رد اللاعب الهدية لمدربه بإحرازه هدف التقدم للاَزوري عندما إستقبل بينية بيرلو إنفرد على أثرها بمرمى كاسياس ويلعبها ناتالي في الزاوية اليسرى محرزا هدف التقدم لإيطاليا.

الكبرياء الكروي الأسباني جعل نجوم الماتادور ينتفضون سريعا ولم تستمر الفرحة الإيطالية سوى ثلاث دقائق فقط حيث إستثمر ثلاثي الهجوم الأسباني مهارتهم في التمرير والإستلام ووصلت الكرة من إنييستا لسيلفا الذي مررها بينية لفابريجاس المنفرد ويضعها داخل مرمى بوفون محرزا هدف التعديل سريعاً.

أرضية سيئة

وانتقد سيسك فابريجاس نجم برشلونة اليوم أرضية ملعب أرينا جدانسك الأوكراني الذي احتضن المباراة.

وقال فابريجاس، صاحب هدف التعادل، في تصريحات عقب المباراة : إنه أمر مؤسف أن نلعب على أرضية وعشب كهذا.

واعتبر نتيجة التعادل بداية طيبة وليست بالسيئة وأن منتخب الماتادور حاول كثيراً ترجيح كفته لكن دون جدوى، مطالباً رفاقه بالتركيز في المباراتين المقبلتين أمام كرواتيا وأيرلندا للتأهل بأريحية لربع النهائي.

اختير أندريس إنييستا نجم وسط برشلونة كأفضل لاعب في قمة إسبانيا-إيطاليا في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2012 بأوكرانيا وبولندا.

أفضل لاعب

ومُنح إنييستا نجم برشلونة لقب رجل المباراة، وقد أكد البرتغالي مانيتشي عضو اللجنة التي تمنح الجائزة أن صاحب هدف الفوز بمونديال 2010 قدم أداءً رائعاً وجعل من مشاهدته أمراً ممتعاً للجماهير، كما أن أفضل لمسات إسبانيا خلال المباراة كانت تخرج من قدميه، لذا كان اختياره أمراً سهلاً.

وقال إيكر كاسياس حارس مرمى المنتخب الإسباني لكرة القدم إنه راض عن التعادل بهدف، الذي حققه فريقه، معتبراً أن المنافس قدم مباراة جادة وتقدم في النتيجة، إلا أن فريقه نجح في تدارك الموقف.

 وقال قائد الإسبان عقب اللقاء : أعتقد أن على الفريقين الرضا عن النتيجة، فإيطاليا قدمت مباراة جادة ومنضبطة، وتناقلت الكرة بشكل جيد ونحن أيضاً علينا أن نشعر بالرضا عن هذا التعادل.

وتابع الحارس لو تأخر التعادل دقيقتين أخريين لتعقدت المباراة دون شك، مضيفاً "الفريق لعب دائماً كما يريد، فلقد تعادلنا بعد هدف دي ناتالي، وذلك ليس سهلا وسيما أمام إيطاليا، لكن الفريق لعب جيداً وسجل".

حظوظ وافرة

وأكد أندريا بيرلو نجم خط وسط إيطاليا أن حظوظ منتخب بلاده وافرة في التأهل لدور الثمانية بيورو 2012 بعد التعادل الذي وصفه بالثمين أمام إسبانيا في مستهل مبارياتهما بالبطولة القارية.

وأشاد مايسترو الأتسوري بأداء زملائه أمام فريق يفترض أنه الأفضل في العالم على حد قوله.

وفيما يتعلق بشكوى لاعبي إسبانيا من سوء حالة أرضية ملعب أرينا جدانسك الذي أقيمت عليه القمة، قال نجم يوفنتوس الحالي وميلان السابق أن الفريقين عانا من نفس الأمر، ولم يستفد منها طرف على حساب الآخر.

إيجابيات وسلبيات

وأعرب المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم عن اقتناعه نسبياً بالتعادل.

وقال دل بوسكي : كانت المباراة مفتوحة للغاية وسنحت فرص لكل من الفريقين وقدمنا عرضا جيدا وأكدنا أننا نلعب بنفس مستونا المعهود".

وأوضح دل بوسكي أن اللعب بدون مهاجم صريح له إيجابيات وسلبيات، حيث لعب المنتخب الاسبانبي الشوط الأول دون رأس حربة صريح حيث قاد اللاعب سيسك فابريجاس هجوم الفريق.

ولم يدفع دل بوسكي برأس الحربة فيرناندو توريس إلا في الربع ساعة الأخير من المباراة ولكن توريس خذل مدربه وأهدر أكثر من فرصة خطيرة في الدقائق الأخيرة ليحرم فريقه من تحقيق الفوز.

وأشار دل بوسكي إلى أن فريقه أراد التأمين لأن المنتخب الإيطالي كان راغباً في الضغط على لاعبيه، وأن تعاون اللاعبون سوياً واستحوذهم على الكرة بشكل كبير جعل من المباراة مستقرة.

لعبنا بشكل جيد

وأعرب المدرب تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي لكرة القدم عن حزنة وأسفه لنجاح المنتخب الأسباني في التعادل بشكل سريع للغاية بعد هدف التقدم الذي سجله فريقه.

وأوضح برانديللي أنه كان يريد احتفاظ فريقه بالتقدم قليلا لأنه ذلك كان سيمثل مشكلة كبيرة للمنتخب الأسباني، مضيفاً: "منحنا المنتخب الأسباني الفرصة للتعادل سريعاً، وكنت أود أن يصل الفريق الأسباني للتعادل بمزيد من الجهد والمشاكل".

ورغم ذلك، عبر برانديللي عن سعادته بالتعادل وحصول على نقطة من هذه المباراة التي قدم فيها الفريقان عرضاً يستحق الاستحسان، موضحاً : لعبنا بشكل جيد فيما يتعلق بالرقابة اللصيقة، لم نكتف بالتراجع للدفاع كما ضغطنا في الهجوم بشكل جيد.