الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

كمبينسكي عشتار البحر الميت .. يطل علي أكبر منتجع صحي في العالم

كمبينسكي عشتار البحر الميت  .. يطل علي أكبر منتجع صحي في العالم
كمبينسكي عشتار البحر الميت .. يطل علي أكبر منتجع صحي في العالم

كمبينسكي عشتار البحر الميت  .. يطل علي أكبر منتجع صحي في العالم

 

 

البحر الميت / الاردن / من احمد جمال المجايدة /

 

يستعد منتجع كمبينسكي عشتار البحر الميت لاستقبال زواره في عطلة عيد الفطر في حين يشهد المنتجع اقبالا كبيرا من الزوار منذ بداية موسم الصيف الحالي .

 

ويقع فندق كمبنسكي عشتارعلى ضفاف أكبر منتجع صحي طبيعي في العالم ,  هوالبحر الميت الذي يمتاز بصفاته العلاجية والاستشفاء بسبب مياهه  الغنية بالمعادن والطين ، والأشعة فوق البنفسجية منخفضة التخصيب والأوكسجين بمعدلات هي الاعلي في العالم .

 

يقدم المنتجع الذي تطل جميع غرفه واجنحته علي البحر الميت , لضيوفه عطلة حافلة بالمغامرات والإثارة، حيث يتيح لهم ممارسة مجموعة من نشاطات عديدة مثل التنزه في الوادي وركوب الدراجات في الجبال وامتطاء الخيول. بالإضافة إلى تقديمه أرقى خدمات الاستجمام والرخاء.

 

يقع فندق كمبينسكي عشتار على بعد 70 كيلومتراً جنوب غرب مطار الملكة علياء الدولي وعلى بعد 55 كيلومتراً جنوب غرب العاصمة الأردنية عمان، وهو الفندق الثالث في المملكة الأردنية الهاشمية ضمن مجموعة كمبينسكي .  

 

وبمناسبة فصل الصيف فان منتجع كمبينسكي عشتار البحر الميت يقدم عروضا صيفية باسعار خاصة للعائلات الخليجية والعربية والاردنية لقضاء عطلاتهم باسعار معقوله والحصول علي خدمات راقية .

 

وتعتبر دول مجلس التعاون الخليجي  التي تعتبر من اهم الاسواق بالنسبة لفنادق كمبنسكي الاردن .

 

 واشارت ادارة المنتجع الي ان هناك اقبالا من السياح الاوروبيين والامريكيين والاسيويين علي منتجع كمبينسكي عشتار البحر الميت نظرا لفخامته ولوقوعه علي ضفاف بحر يعرف عالميا بالاسطورة كما انه يضم اكبر سبا منتجع صحي في الشرق الاوسط تصل مساحته الي 10 الاف كلم مربع  في حين تبلغ مساحة منتجع كمبينسكي عشتار البحر الميت 111 الف متر مربع .

وقالت ان زوار الفندق يذهبون الي فلسطين وخاصة اريحا والقدس باعتبارها من اقدم المدن المقدسة في التاريخ مشيرة الي ان المسافة مابين الفندق واريحا في الاراضي الفلسطينية هي 45 دقيقة فقط .

وذكرت ان وجود عشتار  علي مقربة 10 دقائق فقط من / المغطس / وهو المكان الذي عمد فيه المسيح عليه السلام يعطيه اهمية كبيرة بالنسبة للحجاج المسيحيين .

 

 

وذكرت ادارة الفندق ان اقامة المؤتمرات الدولية والاحداث الكبري في الفندق جعلته محط انظار الاعلام العالمي ونظرا لانه يبعد فقط نصف ساعة بالسيارة من العاصمة الاردنية عمان فانه اصبح من ابرز الاماكن لاستضافة المؤتمرات وكبار الشخصيات التي تزور الاردن .

 

يصل عدد الغرف والأجنحة و الفلل في منتجع كمبينسكي عشتار البحر الميت الي 318 غرفة وجناحاً تطل جميعها على البحر الميت ولكن تنفرد كل منها بطابعها الخاص. وتتكامل التجربة الفريدة في المنتجع بوجود خدمات رائعة ومرافق ترفيهية ومرافق صحية مذهلة وكذلك أرقى المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات وأعلى مستويات الخدمة.

 

 وقد أصبح الفندق وجهة مفضلة في المنطقة. والفندق مصمم على النمط البابلي القديم باستخدام حجر القدس المنحوت، ويضم حدائق تتخللها بحيرات وشلالات وحمامات سباحة خاصة، وتزدان بأشجار الزيتون وأشجار الخيزران لتمنح الضيوف خصوصية فائقة في أجواء هادئة.

وتوجد في المنتجع قاعة احتفالات التي تتسع لـ 800 ضيف ومرافق اجتماعات وقاعة مؤتمرات تستوعب 228 شخصاً ومركز بولينغ وملاعب تنس، إلى جانب منتجع أنانتارا الصحي وتبلغ مساحته 10,000 متر مربع ويعد الأكبر في الشرق الأوسط.

 

 

غرف وفلل ملكية !

 

تعكس كل غرفة من غرف كمبينسكي عشتار البحر الميت أجواء معاصرة فخمة بتصميمها الداخلي وبالشرفات المطلة على مساحات واسعة على البحر الميت حيث النفاثات المائية الخاصة. أما فيلا عشتارالملكية فتبلغ مساحتها 20,000 قدم مربع وتتألف من ثلاث غرف نوم وحوض سباحة ممتد الأفق مع البحر وكبير خدم خاص ومجموعة حدائق وشاطئ خاص بها.

 

كما يوجد جناحين خاصين في أعلى الفندق بمساحة تمتد بين 1000-1600 قدم مربع يقدم للنخبة من الضيوف كل ما يحتاجونه لقضاء وقت للراحة والاسترخاء.

 

ويقدم كمبينسكي عشتار البحر الميت مرافق وخدمات مجانية عديدة مثل براد يحوي مجموعة من المشروبات والمأكولات الخفيفة وتقديم صحيفة محلية وخدمة إنترنت سريعة ومجموعة من منتجات للحمام مستخلصة من البحر الميت، كما يقدم صينية الفندق الخاصة كبادرة للترحيب بالضيوف وحاسوب محمول و"آي بود" حسب الطلب، بالإضافة إلى هدية تذكارية من الفندق عند المغادرة.

 

 

متعة الاستجمام مع منتجع آنانترا 

 

يقدم كمبينسكي عشتار البحر الميت منتجع آنانترا الصحي ليستمتع ضيوفه بتجربة فريدة تنقلهم إلى عالم ساحر يعبق برائحة التاريخ حين كان سكان الحضارات القديمة الرومانية والمصرية يتجهون إلى وادي الأردن سعياً للاستشفاء من الأمراض في مياه وتربة البحر الميت.

 

واليوم تستمر الأسطورة لمن يرغب في التخلص من ضغوط الحياة العملية ليجدد شبابه ويعيد نشاطه وحيويته مع كمبينسكي عشتار البحر الميت بموقعه الاستراتيجي وتصميمه المستوحى من الحضارة البابلية ومرافقه الرائعة التي تتضمن حدائق غناء وأحواض سباحة ممتدة الأفق مع البحر.

 

وتكتمل تجربة الاستجمام مع منتجع آنانترا في قلب هذا الملاذ ليقدم مكونات الطبيعة المختلفة من أعشاب وتربة وبهارات وثمار من شواطئ عالمية تتضمن البحر الميت في علاجاته المتنوعة لتنشيط العقل والجسد.

 

يقع آنانترا في إحدى "الفلل الملكية" في كمبينسكي عشتار البحر الميت، ويتألف من خمس غرف توفر جو الهدوء والسكينة والخصوصية المطلوبة لجلسات العلاج، على عكس بقية المنتجعات العلاجية المصممة لتتسع لمجموعة من الأشخاص. وتتضمن كل غرف آنانترا العلاجية غرفة تغيير ملابس وحمام وباب خاص يقود إلى الخارج.

 

منتجع آنانترا يعد اليوم واحداً من أكبر المنتجعات في الشرق الأوسط، حيث  يمتد على مساحة 10,000 متر مربع و يضم عشرين غرفة علاج وغرفة مخصصة لممارسة اليوغا وغرف أخرى مخصصة للتمارين الرياضية المختلفة، بالإضافة إلى فسحات علاجية خارجية.

 

كما يضم آنانترا 28 جناحاً علاجياً خاصاً لعلاجات مختلفة مثل الأيروفيدا والعلاجات الآسيوية وعلاجات الطين والملح إضافة إلى أحواض "واتسو" وهي نوع من التدليك العلاجي الذي يتم داخل المياه العميقة، ويوفر المنتجع كذلك أحواض حمام وأحواض جاكوزي داخلية وخارجية وكهف جليدي وغرفة بخار.

 

ويمكن لضيوف كمبينسكي عشتار البحر الميت الاستمتاع بكافة وسائل الاسترخاء الأخرى والتي تضم خيام التأمل والأحواض السباحة والشلالات العديدة بمياهها المتدفقة. ولا يمكن نسيان المطاعم التي تقدم ما لذ وطاب من مختلف المطابخ العالمية بإطلالة ساحرة على البحر الميت لتنسي الضيف همومه بمجرد النظر إلى الأفق.

 

نادي الأطفال 

 

يقدم كمبينسكي عشتار البحر الميت للعائلات "نادي الأطفال" بنشاطاته المتنوعة للأطفال بجميع أعمارهم. كما يمكن لبقية أفراد العائلة التمتع بمرافق وخدمات ترفيهية على شاطئ البحر الميت والذي يعد أخفض نقطة على وجه الأرض.

 

يفتح نادي الأطفال أبوابه يومياً للجميع ومجاناً للمقيمين في الفندق، وفيه مشرفين موجودين دائماً لسلامة الأطفال. يقع النادي بين حوض السباحة ممتد الأفق مع البحر ومنطقة الألعاب المائية، وهو مجهز بجميع الألعاب التقليدية حيث يمكنهم القفز وممارسة ألعاب المكعبات (الليغو) وغيرها بالإضافة إلى ألعاب الفيديو التفاعلية وشاشات تلفاز.

 

وعلاوةً على ذلك، يقدم المنتجع أطول شاطئ خاص في الأردن على البحر الميت لممارسة المغامرات المائية المختلفة، كما يبلغ العدد الكلي لأحواض السباحة 9 من ضمنها حوض مخصص للأطفال. أما المساحات الخضراء فتتألف من أشجار الزيتون العتيقة والخيزران، ما يجعلها مكاناً مثيراً للاستكشاف والاستمتاع.

 

كما يقدم كمبينسكي عشتار البحر الميت بمطاعمه المتنوعة عروضاً خاصةً على قائمة الأطفال لرسم البسمة على وجوههم خلال إقامتهم أو وجودهم في الفندق.

انتهي