الإعلان عن إضراب جزئي للأسرى بالسجون غداً

الإعلان عن إضراب جزئي للأسرى بالسجون غداً
الإعلان عن إضراب جزئي للأسرى بالسجون غداً

غزة – مشرق نيوز

قال المدير التنفيذي لرابطة الأسرى والمحررين أحمد الفليت إن غداً الاثنين سيشهد إضراباً جزئياً للأسرى في بعض الأقسام داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وأضاف الفليت في تصريح صحفي، الأحد، أنه : وفق مصادرنا الموثوقة فإن الأسرى في بعض الأقسام بمعتقلات الاحتلال الفرعية وليست السجون المركزية سيقومون غدًا بإرجاع وجبات الطعام.

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي للتضامن مع الأسيرين محمود السرسك المضرب عن الطعام مُنذ أكثر من نحو شهرين وأكرم الريخاوي المضرب منذ أكثر من 50 يوماً.

وأكد أنه لا يوجد غداً أي إضراب شامل في سجون الاحتلال، وذلك بناءً على معلوماتنا من داخل سجني نفحة ورامون، باعتبارهما أكبر السجون التي تضم عدداً كبيراً من الأسرى.

وتابع أن "خيار الإضراب حتى لو أخلت مصلحة السجون في اتفاق الأسرى الذي وقع مؤخراً برعاية مصرية، فإن الأسرى سيلجؤون إلى خطوات تصعيدية أخرى غير سياسة الإضراب، وسيكون لها مردود سلبي على مصلحة السجون".

عصيان مدني

وبين أن خطوات الأسرى ممكن أن تتضمن شبه عصيان مدني داخل السجون يشمل منع التشخيص لهم، وعدهم، وكذلك منع ضباط مصلحة السجون من دخول الأقسام حتى لو أدى ذلك لاستخدام العنف، وغير ذلك من الخطوات.

وأشار إلى أن الأسرى أكدوا أن مصلحة السجون ستلتزم بالاتفاق حتى لو ماطلت فيه، لافتًا إلى أن زيارات أهالي أسرى قطاع غزة لأبنائهم داخل السجون، والتي ستبدأ في 20 الشهر الجاري بسجن رامون هي جزء من بداية تطبيق الاتفاق.

زيارة الأهالي

وذكر أنه في 27 يونيو سيتم زيارة الأهالي لأبنائهم في سجن نفحة، وفي 4 يوليو المقبل لسجن بئر السبع، مبينًا أن تطبيق الاتفاق شمل أيضًا الأسرى المعزولين، حيث تم إخراج عدد كبير منهم، في حين أن موضوع المعتقلين الإداريين صعب ويحتاج إلى متابعة.

وشدد الفليت على أن كل انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى لا تقلل من حجم الانتصار التاريخي الذي حققوه خلال إضرابهم المفتوح عن الطعام مؤخرًا .

وطالب الأسير المحرر المؤسسات المعنية بالأسرى والراعي المصري بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتطبيق اتفاق الأسرى، وإنهاء معاناة المضربين منهم.