الديمقراطية تدين امتناع أميركا التصويت على ارسال بعثة تحقيق للقدس

الديمقراطية تدين امتناع أميركا التصويت على ارسال بعثة تحقيق للقدس
الديمقراطية تدين امتناع أميركا التصويت على ارسال بعثة تحقيق للقدس

غزة / مشرق نيوز /

أدان الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين الموقف الامريكي بالامتناع عن التصويت على قرارات اصدرتها منظمة اليونسكو امس بإدانة اسرائيل واتهامها بانتهاك الاماكن الدينية  والتراثية في مناطق السلطة الفلسطينية .

وذكر القيادي طلال ابو ظريفة بأن الموقف الامريكي يشجع اسرائيل على ممارسة الانتهاكات  بحق الفلسطينيين والقدس معتبرا قرار اليونسكو خطوة في الاتجاه الصحيح لعمل لجنة تقصى الحقائق التي ارسلتها المنظمة للقدس .

وطالب ابو ظريفة في تصريحات صحفية اللجنة بوضع اليات لمحاسبة حكومة الاحتلال على انتهاكها لهذه المعالم في مدينتي القدس والخليل وبيت لحم المسجلة ضمن التراث العالمي والتي من شأنها التأثير على هذه المعالم .

واشار الى ان هذه المعالم تعبر عن الهوية العربية والفلسطينية، لافتا الي" ضرورة انضمام الفلسطينيين الى المؤسسات الدولية حتى يستطيعوا محاسبة اسرائيل امام المجتمع الدولي فيما اسماه ( الانتهاك الصارخ للقانون الدولي ) .

وكانت المنظمة قد اصدرت امس ستة قرارات تدين حكومة الاحتلال على ما تمارسه من انتهاكات ضد الاماكن المقدسة والتي سجلت ضمن التراث العالمي بعد انضمام فلسطين لليونسكو وحصولها على العضوية الكاملة فيها .

وفي سياق اخر عقب ابو ظريفة على قرار حكومة التشيك لنقل سفارتها لدى اسرائيل من مدينة تلابيب الى القدس بأنه " بالنظر له بخطورة بالغة جدا وانه يخدم خطة حكومة الاحتلال لتهويد مدينة القدس".

ولفت الي ضرورة اتخاد الاتحاد الاوروبي موقفا من هذا القرار والضغط على الحكومة التشيكية للتراجع عن هذا القرار لما ستتركه من انعكاسات سلبية على الحالة الفلسطينية .

ونوه ابو ظريفة " الى ان هذا القرار يفتح الباب امام حكومات اخرى لنقل سفاراتها داخل اسرائيل الى مدينة القدس وبالتالي المساهمة في دعم مخططات الاحتلال "،مبينا ضرورة التحرك الفلسطيني للضغط على التشيك حتى يتم قطع الطريق امام غيرهم للمضي في مثل هذه الخطوة ".