دروجبا في صراع ساخن مع نجوم السيري آ والليجا على القدم الذهبية

دروجبا في صراع ساخن مع نجوم السيري آ والليجا على القدم الذهبية

وكالات - مشرق نيوز

أعلن الموقع الرسمي للجائزة الشهيرة "القدم الذهبية" التي يحرص على تقديمها أمير موناكو "ألبرت" في حفل ضخم ويصاحبه ضجة إعلامية كبيرة نظراً لأهميتها بالنسبة لمشاهير العالم في كل المجالات.

وتمنح الجائزة مرة واحدة في حياة لاعب كرة القدم، لأنه يكون من ضمن المحظوظين بترك "بصماته" في "قالب تاريخي" يظل من معالم "كورنيش المشاهير" مدى الحياة، لكن قبل ذلك يجب أن يكون اللاعب قد تخطى الـ28 من عمره.

وعلى غير العادة، لم يتم اختيار 10 أسماء واختير 9 اتفق عليهم راعي المسابقة "أفضل نادي في العالم" بإمارة موناكو ومعه نخبة من ألمع مشاهير التحليل في القارة الأوروبية، ولم يبق سوى تصويت الجماهير على موقع الجائزة لاختيار اللاعب الحائز على جائزة "القدم الذهبية" لعام 2012، وذلك سيعقبه إعلان التتويج في الموافق الـ14 من اكتوبر المُقبل.

اقرأ أيضاً

دوري البريميرليج الذي خرج منه لاعب العام الماضي، تم الاكتفاء منه بلاعب واحد وهو "ديديه دروجبا" الذي قاد تشيلسي للفوز بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي اللندني، وفي المقابل اختير 4 نجوم من دوري الليجا الإسباني ومثلهم من كالتشيو إيطاليا، ومع ذلك تبدو حظوظ الفيل الإيفواري أفضل من منافسيه لا سيما بعد الدور الكبير الذي لعبه لدخول الكأس ذات الأذنين لستامفورد بريدج.

وجاءت قائمة النجوم المرشحين على النحو التالي:

1.جيان لويجي بوفون (اليوفنتوس)

2.إيكر كاسياس (ريال مدريد)

3.ديديه دروجبا (تشيلسي)

4.زلاتان إبراهيموفيتش (ميلان)

5.ريكاردو كاكا (ريال مدريد)

6.كلارنس سيدورف (ميلان)

7.أندري بيرلو (يوفنتوس)

8.كارليس بويول (برشلونة)

9- تشافي هيرنانديز (برشلونة)

الجدير بالذكر أن ريان جيجز لاعب مانشستر يونايتد كان من توج بالجائزة العام الماضي، ولا يزال اليوفنتوس أكثر الأندية حصل لاعبيها على الجائزة، إذ أنهم حصدوا الجائزة في تسع مناسبات من قبل منهم ثلاث مرات متتالية لرئيس الاتحاد الأوروبي الحالي ميشيل بلاتيني.