حكومة غزة تزعم وجود معوقات في معبر رفح

حكومة غزة تزعم وجود معوقات في معبر رفح
حكومة غزة تزعم وجود معوقات في معبر رفح

رفح – مشرق نيوز

زعم مدير عام المعابر بوزارة الداخلية بغزة ماهر أبو صبحة، وجود بعض المعوقات تواجها إدارة معبر رفح الحدودي الواقع جنوب قطاع غزة , بسبب عدم السماح الجانب المصري بدخول مسافرين القطاع بتجاه جمهورية مصر العربية  .

وأوضح أبو صبحة في تصريحات له اليوم الأحد ,أن  إدارة المعابر تجري اتصالات مكثفه مع الجانب المصري لمعرفة دوافع هذه الإجراءات لكن لم يتم حتي الأن افادتهم بأي معلومات بهذا الخصوص .

على صعيد متصل ذكرت مصادر فلسطينية ان وفدا رفيع المستوى من الامن القومي المصري وصل الى معبر رفح الفلسطيني وعقد اجتماعا بقيادات سلطة المعابر الفلسطينية في حكومة غزة لاكثر من ساعتين لبحث حلول لمشكلات العبور من الجانب الفلسطيني الى مصر عبر معبر رفح البري.


الى ذلك أفاد ماهر أبو صبحة  أن السلطات المصرية على معبر رفح الحدودي أرجعت السبت 5 حافلات كانت تقل 250 مسافراً من قطاع غزة، دون إبداء الأسباب.

وقال أبو صبحة : تفاجأنا أمس السبت بإرجاع 5 حافلات من قبل مصر، ومنذ صباح اليوم الأحد لم يسمحوا إلا بسفر 100 من مرجعي أمس السبت فقط.

ووصف الحركة في المعبر بالبطيئة جداً، والعرقلة بالمفاجئة، لافتاً إلى أنه في الوضع المعتاد يكون أكثر من 400 مسافر قد غادروا المعبر بحدود الساعة 12 ظهراً.

وأكد وجود اتصالات من الجهات المسئولة في وزارة الخارجية بغزة مع الجهات المعنية في مصر لمعرفة الأسباب، "غير أن الاتصالات لم تنجح حتى ساعة نشر هذا النبأ".

وكانت صحف مصرية نشرت الأحد نقلاً عن مصدر مصري تأكيده أن معبر رفح لن يغلق مجددا في وجه الشعب الفلسطيني ولن يسمح بحصار قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن المصدر قوله "نسعى إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات ندرسها حالياً، من شأنها أن توفر المزيد من التسهيلات للفلسطينيين المسافرين عبر معبر رفح".