اسرائيل تخطط لتشكيل حكومة عسكرية في غزة لليوم التالي للحرب

حكومة الاحتلال
حكومة الاحتلال

تخطط إسرائيل "لليوم التالي" للحرب في غزة بهدف تشكيل حكومة عسكرية مؤقتة في غزة، وفقا للتقرير صحيفة معاريف

، حيث سيتم في المرحلة الأولى تشكيل حكومة عسكرية إسرائيلية مؤقتة في غزة، والتي ستتولى مسؤولية القضايا الإنسانية.

وفي المرحلة الثانية، سيتم إنشاء تحالف دولي للدول العربية تشارك فيه المملكة العربية السعودية ومصر والمغرب والإمارات العربية المتحدة والبحرين وغيرها.

وسيكون الائتلاف جزءا من اتفاق تطبيع إقليمي ويشكل كتلة تسمى "السلطة الفلسطينية الجديدة" وستتكون من أشخاص ليسوا مقربين من حماس أو فتح. وتقوم بإجراء إصلاحات في قطاع غزة والضفة الغربية في أداء السلطة الفلسطينية، من حيث تعديل مناهج التعليم. وفي المرحلة المقبلة، عندما تنضج الظروف لذلك، سيتم استبدال الحكومة العسكرية بحكومة فلسطينية.

الخطة الإسرائيلية أعدت في إسرائيل على يد طاقم اسرائيلي وقدمت لجهات أمريكية رسمية، جزء من رجال الأعمال مقربون من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وطبقا للخطة يبقى لإسرائيل الحق في العمل أمنياً في قطاع غزة بذات الطريقة التي تعمل فيها في الضفة الغربية. حال نجحت هذه الخطة والمخطط لها أن تستمر ما بين عامين لأربعة أعوام، ستعترف إسرائيل بدولة فلسطينية منزوعة السلاح، بل ستناقش منحها أراضي إضافية شريطة أن لا تؤدي لإخلاء مستوطنات.

وقال الصحفي الإسرائيلي معد التقرير بن كاسبيت هناك خطط أخرى لليوم التالي للحرب يعمل عليها منسق الحكومة الإسرائيلية في المناطق، وجهاز الشاباك الإسرائيلي.

انتهى

غزة-تل ابيب /  المشرق نيوز