في اليوم 80 للعدوان مجزرة في المغازي والقسام يستهدف ناقلة جند بخان يونس

شهداء جثامين
شهداء جثامين

في اليوم الثمانين للعدوان على قطاع غزة تواصلت الغارات الإسرائيلية مخلفة عشرات الشهداء والجرحى وسط محاولات اسرائيلية للسيطرة على خان يونس جنوب القطاع مع بدء التمهيد لعملية برية وسط قطاع غزة، حيث سجلت وزارة الصحة سقوط 166 شهيدا و 384 اصابة في قطاع غزة خلال ال 24 ساعة الماضية لترتفع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 20.424 شهيدا و 54.036 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

ونفذت طائرات الاحتلال مجزرة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة راح ضحيتها العشرات من الشهداء محدثة دمار كبير في المخيم.

وقال د. اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة ان ما حدث في مخيم المغازي هو ابادة جماعية لمربع سكني مكتظ راح ضحيتها 70 شهيدا والعدد مرشح للزيادة نتيجة تجمع عدد من العائلات من اماكن مختلفة.

وقصف جيش الاحتلال منازل مأهولة لعائلات مسلم وسيسالم والنواصرة، كما قصفت مدفعية الاحتلال شقة سكنية تعود لعائلة كساب في مخيم المغازي .

ونفذت الطائرات الحربية أحزمة نارية بين مخيمي البريج والمغازي وقطعت الطرق بينهما عبر غارات زادت عن خمسين.

وتمكن المسعفون من انتشال 8 شهداء و14 إصابة من مخيم البريج وسط قطاع غزة، نتيحة للقصف الإسرائيلي المتواصل.

وارتقى 3 شهداء جراء استهداف بصاروخ استطلاع من قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلوك 1 بمخيم البريج وسط قطاع غزة، لمنزل لعائلة "ابو حجير".

واستشهد محمد فادي حجازي وزينة فادي حجازي جراء قصف اسرائيلي في مدينة دير البلح، واستمرت العملية البرية في خان يونس جنوب قطاع غزة بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي.

وارتقى 23 شهيدا جراء استهداف إسرائيلي لمنزل عائلة صلاح قرب مفترق مرتجى بمنطقة معن شرقي خانيونس فيما يوكّد شهود عيان ان هناك عشرة مفقودين تحت الركام.

وارتقى شهيدان في استهداف منزل لعائلة جواهر في منطقة حي الأمل غرب خانيونس.

ووقعت اصابات في قصف منزل لعائلة أبو عبيده بجوار مسجد الشافعي في معسكر خان يونس.

وفي رفح ارتقى شهيد جراء قصف مدفعية الاحتلال لمنطقة صوفا شرق المدينة.

وارتقى عدد من الشهداء جراء استهداف منزل ذيب نبهان وتدميره بالكامل قرب دوار الحلبي في جباليا البلد.

وتركز القصف قرب نادي نماء ومدرسة الرفاعي حيث توكّد المعلومات وجود عشرات الشهداء على الارض.

وأطلق جيش الاحتلال النار على مئات المواطنين حاولوا العودة إلى مدينة غزة التي تعرضت احياءً الشجاعية والتفاح والدرج واليرموك لغارات جوية عنيفة

أعلنت كتائب القسام ظهر اليوم الاثنين، استهداف ناقلة جند بقذيفة الياسين 105 شمال مدينة خان يونس.

وقالت كتائب القسام إنها دكت تجمعين لجنود الاحتلال شمال وشرق مدينة خان يونس بقذائف الهاون.

 

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، مقتل جنديين في معارك شمال قطاع غزة الليلة الماضية، ليرتفع عدد قتلاه منذ بدء العملية البرية إلى 162.

وأمس الأحد، نقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن جيش الاحتلال وصفه نهاية الأسبوع الأخير بأنها الأقسى منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد مقتل 15 جنديا وضابطا وإصابة 44 آخرين، 10 منهم في حالة خطيرة، وذلك في آخر أيام الأسبوع.

وبذلك، يرتفع مجمل قتلى الجيش الإسرائيلي منذ عملية طوفان الأقصى والحرب على غزة إلى 487 جنديا وضابطا.

ووصفت وكالة أسوشيتد برس في تقرير لها أمس الأحد إعلان جيش الاحتلال مقتل هؤلاء الجنود في غزة بأنه واحد من أعنف أيام المعارك منذ بدء إسرائيل هجومها البري على القطاع نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأشارت الوكالة إلى أن حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) ما زالت قادرة على خوض القتال رغم الحرب الوحشية المستمرة منذ أسابيع.

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز