استشهاد 6 شبان في جنين وقلقيلية والقدس برصاص الاحتلال الإسرائيلي   

قصف جنين
قصف جنين

استشهد 4 شبان، وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين في مخيم جنين ، واثنان برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا شمال القدس، ومدينة قلقيلية.

وباستشهاد المواطنين الستة، ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية الى 104، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، بينهم شهيدان داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ففي جنين، قال شهود عيان، إن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخين على الأقل صوب مجموعة من المواطنين في محيط مقبرة مخيم شهداء جنين، ما أدى لاستشهاد الشبان: محمد قدري الصباح، ومحمود الفايد، ومحمد أبو قطنة، إضافة لإصابة الطفل عيد نبيل قاسم مرعي (15 عاما)، والذي أعلن عن استشهاده في وقت لاحق متأثرا بجروحه.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال، ترافقها جرافتان عسكريتان، اقتحمت بلدة برقين، ووادي برقين، وحي الهدف في المخيم، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات، قبل أن تطلق طائرة إسرائيلية صاروخين على الأقل صوب مجموعة من المواطنين في محيط مقبرة مخيم شهداء جنين، ما أدى لاستشهاد الشبان، إضافة لإصابة آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفيات مدينة جنين.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام بكر: إن قوات الاحتلال أعاقت وصول مركبات الإسعاف إلى المصابين، وأطلقت الرصاص صوب كل من اقترب منهم، مشيرة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء في مدينة جنين، تزامنا مع اقتحام الاحتلال.

وفي قلقيلية، استشهد الشاب حمزة صايل طه (19 عاما)، صباح اليوم، برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها المدينة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقالت مصادر طبية في مستشفى درويش نزال الحكومي بالمدينة، إن الشاب طه، كان قد أصيب بالرصاص في الصدر، واستشهد في وقت لاحق متأثرا بجروحه.

وفي قلنديا، أعلنت وزارة الصحة، استشهاد الشاب أحمد غالب مطير برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها مخيم قلنديا للاجئين، شمال مدينة القدس المحتلة.

وذكرت الصحة أن الشاب مطير وصل إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، مصابا بالرصاص الحي في الصدر والرأس، وأعلن عن استشهاده في وقت لاحق متأثرا بجروحه.

انتهى

جنين /  المشرق نيوز