طوفان بشري في مدن وعواصم دول عربية وإسلامية دعما لغزة

طوفان بشري.jfif
طوفان بشري.jfif

هبت جماهير حاشدة في طوفان بشري  في العديد من مدن وعواصم العالم العربي مظاهرات عارمة في الجمعة الثانية على عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة، شدد خلالها المتظاهرون على دعمهم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ويواصل الاحتلال عدوانه على غزة، لليوم الرابع عشر على التوالي،  في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 4137 شهيدا وإصابة نحو 13 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من النساء والأطفال.

الأردن

تدفق آلاف الأردنيين إلى الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، الجمعة، وسط قيود أمنية مشددة للحؤول دون وصلهم إلى المنافذ الحدودية، فيما تواصل أعداد كبيرة في مدن أردنية عديدة احتجاجها تنديدا بالعدوان على غزة.

واحتشد المئات في العاصمة الأردنية عمان على طريق ناعور المؤدية للأغوار بعد إغلاق جميع الطرق المؤدية للمناطق الحدودية من قبل القوات الأمنية، كما رددوا هتافات عارمة نصرة للمقاومة الفلسطينية في غزة وأهالي القطاع الذي يتعرضون لآلة الإبادة الإسرائيلية.

مصر

خرجت مظاهرة حاشد في الجامع الأزهر، تنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي، وسط دعوات للنفير العام في الدول العربية والإسلامية كافة.

واحتشد مئات المتظاهرين في ساحة المسجد رافعين الاحتلال الفلسطينية، ومشددين على تضامنهم مع أهالي قطاع غزة في تصديهم لآلة الإبادة الإسرائيلية، التي تسعى إلى تهجيرهم من منازلهم.

واحتشد المتظاهرون في ميدان التحرير بالعاصمة القاهرة دعما لفلسطين، مرددين هتاف "دي مظاهرة بجد مش تفويض لحد"، كما خرج المئات في مظاهرات تضامنية في مدن مصرية عديدة منها الجيزة والإسكندرية.

العراق

تظاهر الآلاف في العاصمة العراقية بغداد، الجمعة، تنديدا بالعدوان المتواصل على قطاع غزة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في تصديه للاحتلال الإسرائيلي.

وتدفق المئات إلى منافذ حدودية مع الأرض؛ في إطار احتجاجهم على تواصل القصف الإسرائيلي الوحشي على المدنيين في قطاع غزة، وتأكيد وقوفهم إلى جانب القضية الفلسطينية.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، دعا أنصاره والشعوب العربية والإسلامية إلى الاعتصام على الحدود مع دولة الاحتلال من دون أي سلاح، مناصرة للشعب الفلسطيني.

تونس

نفّذ قضاة تونس  يوم غضب عام في محاكم البلاد كافة، تم فيه تعليق الجلسات وإقامة وقفات احتجاجية بالزي القضائي، ضد جرائم الاحتلال الصهيوني البشعة على أرض غزّة، ونصرة للشعب الفلسطيني.

وخرجت مظاهرة حاشدة في قفصة جنوب تونس دعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.

شمال سوريا

تظاهر المئات في مختلف مناطق الشمال السوري دعما لأهالي قطاع غزة في تصديهم لعدوان الاحتلال وتنديدا بمجازره المروعة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وتداول ناشطون مقاطع مصورة تظهر احتشاد المئات رافعين الأعلام الفلسطينية بجانب علم الثورة السورية، مرددين هتافات تضامنية مع غزة.

الضفة الغربية المحتلة

شهدت مدن الضفة الغربية المحتلة، الجمعة، تظاهرات عارمة تنديدا بالعدوان المتواصل على قطاع غزة، وتأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني في تصديه لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ولافتات تندد بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وأخرى تدعو إلى وقف العدوان على قطاع غزة، إضافة لصور الشهداء وآثار الدمار الذي خلفه الاحتلال الإسرائيلي في القطاع.

انتهى

القاهرة -غزة -عمان/  المشرق نيوز