الرئيسية| رياضة| التفاصيل

انضباط الكرة توقف حارس العميد أبو غزة، المصدر يتولى المهمة خلفاً للسويركي

شغب بمراكز ايواء لمصريين في الكويت.jpg
شغب بمراكز ايواء لمصريين في الكويت.jpg

أبو ريالة مدرباً لجمعية الصلاح.. بهجت يشارك في دورة بمصر.. الاتحاد يحذر الأندية من إشعال المفرقعات

انضباط الكرة توقف حارس العميد أبو غزة، المصدر يتولى المهمة خلفاً للسويركي، 

وأبوزيد مدرباً في الجزيرة، دورة لحكام الطاولة بغزة، البلعاوي يرفض تدريب الجزيرة

غزة- أحمد المشهراويّ والمشرق نيوز:

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إيقاف اللاعب عبد الله أبو غزة حارس مرمى فريق غزة الرياضي، والذي تحصل على البطاقة الحمراء في مباراة الفريق أمام شباب خانيونس والتي خسرها بثنائية، قد صادق مجلس إدارة الاتحاد على القرار بحرمانه مباراة رسمية واحدة بالإضافة إلى عقوبة الطرد من المباراة، بعد اعتراضه على قرارات حكم اللقاء ليغيب عن مباراتي العميد أمام الصداقة بالجولة السابعة واتحاد خانيونس في الجولة الثامنة، ما سيدفع الرياضي للتراجع على سلم الترتيب رغم أنه يحتل المركز العاشر برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن اتحاد بيت حانون صاحب نفس الرصيد. ويشار إلى أن المدرب إياد دويمة مدرب حراس المرمى غادر القطاع برفقة وفد منتخب كرة القدم بالصالات، ما سيضطر إلى إشراك البديلين الحارسين أحمد الحطاب، ومحمود الطيبي لتعويض غياب أبو غزة.

المصدر مدرباً للعميد

هذا، وأعلن نادي غزة الرياضي عن مدربه الجديد، الذي سيقود الفريق حتى نهاية الموسم الرياضي الجديد. وقرر مجلس الإدارة تيشارك عيين هاني المصدر مديراً فنياً للفريق الأول لكرة القدم، خلفا للمستقيل نعيم السويركي. وقاد المصدر تدريب الفريق برفقة مساعده محمد مهنا، على ملعب الشهيد عاهد زقوت على أرض النادي في منطقة السودانية. وتعدُّ هذه المرة الثانية التي يقود فيها المصدر الرياضي، وتولّى المهمة رغم الإرهاق والتعب فور عودته إلى أرض الوطن، قادما من الصين حيث عمل ضمن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، وهو يحمل شهادة تدريب من المستوى الأول. وقدم نعيم السويركي استقالته من تدريب النادي عقب خسارة الفريق أمام شباب خانيونس بثنائية، وشملت الاستقالة مساعده محمد السويركي. ويشار إلى أن السويركي من المدربين المخضرمين أصحاب الخبرة، ويملك سجلاً حافلاً بالألقاب، وسبق له أن قيادة المنتخب الوطني، وكذلك أندية القطاع ابرزها اتحاد الشجاعية والهلال، وكذلك في دوري المحترفين نادي هلال القدس.

وقال المصدر إنه سيعمل برفقة الفريق على عودة الرياضي إلى موقعه الحقيقي المنوط به، والتعبير عن كل عناصر النادي، وفي مقدمتها الجماهير، خاصة أن العميد لم يتذوق طعم الانتصار من بداية الدوري، حيث تعرض لثلاثة خسائر وتعادل في 3 مباريات، ويتواجد في المركز العاشر برصيد 3 نقاط فقط، مؤكداً أن النادي يتطلع للابتعاد عن شبح الهبوط، والتواجد في مركز متقدم بين فرق الدوري الممتاز الموسم الحالي.

مدرب جديد في الجزيرة

تعاقد مجلس إدارة نادي الجزيرة الرياضي مع الجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب محمد أبو زيد نجم نادي خدمات الشاطئ البحرية سابقاً، لقيادة فريق كرة القدم في دوري الدرجة الثالثة الموسم الحالي، وذلك تحضيراً لانطلاق البطولة في الأول من كانون الأول المقبل، حيث يطمح الفريق للصعود لدوري الدرجة الثانية. وقال علي النزلي مؤسس النادي وأول رئيس له، إن نادي الجزيرة يسعى لتدعيم صفوفه ببعض اللاعبين، لكي يتمكن من تحقيق الهدف المنشود، وسيعلن عن بعض الصفقات خلال الفترة القادمة. يشار إلى أن هذه التجربة الثانية لأبي زيد في قيادة تدريب الجزيرة، وسبق له تدريب عدة أندية أبرزها، ناديه خدمات الشاطئ وفلسطين والمشتل والشمس وجباليا النزلة، كما أنه أحد أبرز لاعبي نادي الشاطئ خلال حقبة التسعينات، ويحمل شهادة تدريب في المستوى الثاني.

دورة حكام للطاولة

افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة في محافظات الوطن الجنوبية، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي والمجلس الأعلى للشباب والرياضة دورة مبتدئة في تحكيم لعبة كرة الطاولة، وتستهدف معلمي التربية البدنية في وزارة التربية والتعليموافتتح الدورة التدريبية عضو اتحاد اللعبة والمشرف التربوي ياسر اسليم الذي رحب بمحاضر الدورة عضو الاتحاد الحكم الدولي أديب أبو غزال ، وكرم أبو مدين مدير صالة حسن سلامة كما رحب بالمتدربين.

وأكد عضو الاتحاد ياسر اسليم على ضرورة الالتزام بمواعيد الدورة ، حتى تتحقق اهدافها المنشودة بما يساهم في حالة الارتقاء المستمر في مستوى اللعبةوفي مداخلة لرئيس الاتحاد محمد الدلو؛ فقد قدم شكره لوزارة التربية والتعليم على هذا التعاون المثمر والشكر والمجلس الاعلى للشباب والرياضة الذين دائما ما يكونوا داعمين للرياضة بشكل عام ولكرة الطاولة التي تلقى اهتماماً كبيراً.

وابدى أبو غزال استعداد الاتحاد لاستضافة ورعاية من لديهم الرغبة والاستعداد للعمل في المجال التحكيمي، بعد اجتياز هذه الدورة . بدوره اكد كرم ابو مدين مدير الصالة حسن سلامة على وجود المجلس، وكوادره ودعمهم للأنشطة الرياضيةوتناول المدرب أديب ابو غزال في اليوم الاول للدورة أهدافها والغايات المتوخاة من خلال إقامتها، وأجندتها حسب الاجندة مستعرضا، كما قدم ابو غزال عرضا مفصلا لأدوات اللعبة وبعض التعريفات ونظام اللعب . ومن المقرر ان تستكمل محاضرات الدورة مساء يومي الخميس والاثنين، ويتخلل الدورة جوانب عملية لتمكن المتدربين اكتساب مهارات التحكيم.

هاني يقود الصلاح

وتعاقد مجلس إدارة نادي جمعية الصلاح الرياضي مع المدير الفني المدرب الجديد هاني أبو ريالة وهو الذي سيقود الفريق في دوري الدرجة الثانية "فرع الوسطى والجنوب" بعد استقالة المدير الفني. ووافق المدرب حسام الكرد على قيادة الفريق في المرحلة المقبلة، حيث سيبدأ التحضير لقيادة تدريبات الفريق استعداداً للمواجهة القادمة أمام العطاء يوم الثلاثاء القادم في الجولة السابعة من بطولة الدوري .
ويذكر أن جمعية الصلاح يعاني سوء النتائج منذ بداية الموسم، إذ يحتل المركز السابع برصيد 4 نقاط، من فوز وتعادل و3 خسائر، مسجلًا 5 أهداف وعليه 9 أهداف، وهي مهمة صعبة للكرد المطالب بقيادة الفريق لتصحيح المسار وتعديل أوضاع الفريق على جدول الترتيب. وفي ظل هذه التغيرات تعاقد مجلس إدارة نادي الجزيرة مع محمد أبو زيد، لقيادة فريق كرة القدم في دوري الدرجة الثالثة الموسم الحالي.

البلعاوي يرفض المهمة

وبدوره، قرر المدرب غسان البلعاوي المدير الفني السابق لنادي الجلاء العرض الذي قدمه مجلس إدارة نادي الهلال الرياضي برئاسة ، لتولي مهمة تدريب فريق كرة القدم، القابع في أسفل جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز. واعتذر المهندس عائد أبو رمضان، وتمنى لهم التوفيق في مسابقة الدوري، والخروج من الكبوة التي يمر بها الفريق. ويملك الهلال في رصيده نقطة وحيدة، نتيجة تعادل أمام فريق غزة الرياضي، بينما تعرض الفريق لخمس خسائر، خلال 6 جولات خاضها في بطولة الدوري الممتاز. وقرر مجلس الإدارة تشكيل لجنة لإدارة الفريق، بقيادة مدرب الفريق إحسان أبو دان، ومدرب حراس المرمى جهاد غبن والكابتن محمد حسان، عقب استقالة المدرب سامي سالم في الجولة قبل الماضية.

مشاركة بهجت

شارك الدكتور عبد الرحيم بهجت الحكم الدولي السابق، والمحلل التحكيمي لقناة أمواج الرياضية، في الدورة التي ينظمها لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، وشرح خلالها أخر تعديلات القانون التي عممت من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم. وأقيمت الدورة في فندق جويل الصالة الرياضية الخاصة، بمشاركة الحكام والمقيمين من مناطق الجمهورية، وحاضر فيها البرتغالي بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، والكابتن أحمد أبو العلا المحاضر الدولي وسكرتير لجنة الحكام، والدكتوري حمدي القاضي عضو لجنة الحكام. وجاءت مشاركة بهجت في الدورة، كونه يعمل مقيما للحكام وحكم سابق في الدوري المصري، كما أنه عمل حكما في الدوري القطري خلال حقبة الثمانينات. ويشار إلى أن بهجت من أبرز الحكام في قطاع غزة خلال فترة التسعينات، وحصل على عدة دورات متقدمة في مجال التحكيم وتقييم المباريات.

تنبيه الأندية

خاطب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الأندية لأمور هامة تتعلق بمباريات الدوري العام، ويحذر مجدداً من ازدياد ظاهرة إشعال الإطارات والألعاب النارية من قبل بعض الجماهير على المدرجات وداخل الملعب والتي تستوجب في حال استمرارها توقيع العقوبات المنصوص عليها والتي تصل إلى إقامة المباريات بدون جمهور على ملاعب خارج منطقته وبيته الداخلي، ونقل المباريات.

ودعا اتحاد الكرة مجالس إدارات الأندية بضرورة حث الجماهير على إنهاء تلك المظاهر وتوعية روابط الجماهير بخطورتها على منظومة كرة القدم والتأكيد على أهمية التشجيع المثالي أثناء المباريات.

ترحيل المباريات

وقررت لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ترحيل مباريات الأسبوع المقبل للدرجات الممتازة والأولى، والدرجة الثانية بفرعيها غزة والشمال التي تضم 7 أندية، والوسطى والجنوب التي تضم 9 أندية إلى يوم واحد ، حيث ستقام المباريات أيام السبت، والأحد، والاثنين، والثلاثاء، والأربعاء. هذا وسيتم تعديل مباريات الأسابيع المقبلة وإرسالها إلى الأندية المعنية في الدوري.