الميزان يُهنئ مدير التنسيق في وزارة الصحة بمناسبة توليه المنصب الجديد

image002
image002

الميزان يُهنئ مدير التنسيق في وزارة الصحة بمناسبة توليه المنصب الجديد ويبحث معه عدد من القضايا

غزة/ المشرق نيوز 

زار وفد من محامي مركز الميزان لحقوق الإنسان في غزة، الأستاذ أحمد أبو غزة مدير التنسيق في وزارة الصحة في المحافظات الجنوبية وعدد من العاملين في المديرية، في مقر الهيئة العامة للشئون المدنية في مدينة غزة، اليوم الخميس الموافق 5/10/2023م، وضم الوفد الزائر كلاً من: الأستاذة/ مرفت النحال منسقة وحدة المساعدة القانونية في المركز، والأستاذ/ سمير المناعمة محامي المركز، والأستاذ/ خالد أبو سبيتان باحث ميداني في المركز.

 

A group of people standing in a roomوافتتح اللقاء الأستاذ أبو غزة مرحبا بالوفد الزائر، مثمناً عالياً الجهود التي يبذلها مركز الميزان في تعزيز احترام حقوق الإنسان وحرياته الأساسية، ولا سيما الحق في الصحة والحق في حرية الحركة والتنقل للمرضي والمرافقين من قطاع غزة.

 

ومن جانبها أثنت الأستاذة النحال على الدور الذي تقوم فيه مديرية التنسيق في وزارة الصحة لتمكين المرضي من حقهم في تلقي العلاج المناسب، مقدمة تهنئة المركز للأستاذ أبو غزة بعد توليه منصب مدير التنسيق في المحافظات الجنوبية، متمنياً للإدارة الجديدة النجاح واستكمال مسيرتها بما يخدم أبناء الشعب الفلسطيني.  

 

وأكدت الأستاذة النحال على ضرورة تكاملية الأدوار ما بين المركز ومديرية التنسيق في وزارة الصحة، بما يضمن تجويد الخدمة واستدامتها، والاتفاق على آلية متابعة الشكاوى المتعلقة بالحق في الصحة التي ترد للمركز ومساعدة الضحايا وتمكينهم من حقهم في الصحة.

 

فيما عرض المحامي المناعمة، الآليات القانونية لعمل المركز بشأن تمكين المرضى ومرافقيهم من الوصول للمستشفيات خارج قطاع غزة، وكذلك أبرز الإشكالات التي تواجه المرضى ومرافقيهم، مؤكداً على أن مديرية التنسيق والارتباط في وزارة الصحة تُعتبر الجهة الرسمية في تقديم الطلبات والمتابعة.

 

من جهته رحب مدير التنسيق أبو غزة، بالزيارة وأبدى تفهماً كبيراً لمجمل القضايا التي أثارها وفد المركز، وجرى الاتفاق على تنظيم آلية محددة للمتابعة، ووعد باستمرار العلاقات بما يخدم المرضي ومرافقيهم.