سعر ساعة الطب في الجامعة الأردنية .. سعر ساعة الطب في الجامعة الأردنية موازي 2023-2024

سعر ساعة الطب في الجامعة الأردنية
سعر ساعة الطب في الجامعة الأردنية

أعلنت الجامعة الأردنية عن رسوم و سعر ساعة الطب للناجحين في الثانوية العامة، وبرنامج الموازي.

وقالت الجامعة في بيان إن سعر ساعة الطب في الجامعة الأردنية تبلغ الرسوم الدراسية للطالب خلال دراسته في الجامعة الأردنية 280 دينار أردني للساعة المعتمدة، أما الرسوم الدراسية للطالب خلال دراسته في الجامعة العربية الأمريكية فتبلغ 200 دينار أردني للساعة المعتمدة.

وأضافت أنه بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الجامعة العربية الأمريكية في فلسطين والجامعة الأردنية في المملكة الأردنية الهاشمية لقبول عدد محدود من الطلبة سنوياً ، وذلك ضمن الخطة الدراسية المعتمدة لنيل شهادة دكتور في الطب من خلال 3 فصول دراسية في الجامعة العربية الأمريكية ،على أن يكون الطالب محققاً للشروط المطلوبة للبرنامج .
وفيما يلي بعض التفاصيل عن الأمور الاكاديمية والساعات الدراسية في كل من الجامعة الأردنية والجامعة العربية الأمريكية:

  1. الحصول على شهادة الثانوية العامة (الفرع العلمي) أو ما يعادلها بمعدل لا يقل عن 85%.
  2. يتم تقديم الطلبات الالتحاق للجامعة الأردنية في حرم الجامعة العربية الأمريكية في جنين.
  3. يتم قبول الطالب في الجامعة الأردنية مباشرة في تخصص الطب البشري قبل بدء دراسته في الجامعة العربية الأمريكية وذلك حسب شروط القبول المعمول بها في الجامعة الأردنية.
  4. يدرس الطالب ثلاث فصول - الفصل الأول والفصل الثاني والفصل الصيفي لنفس العام الأكاديمي - في الجامعة العربية الأمريكية.
  5. بعد انهاء متطلبات النجاح في الجامعة العربية الأمريكية للسنة الدراسية الأولى حسب الخطة الدراسية للبرنامج يكمل الطالب دراسته في الجامعة الأردنية لاستكمال حصوله على متطلبات الدرجة العلمية ضمن الأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة الأردنية.
  6. يمنح الطالب شهادة دكتور في الطب من الجامعة الأردنية بعد استكمال متطلبات الحصول على هذه الدرجة.
  7. مدة الدراسة في البرنامج هي ستة سنوات على الأقل. حيث ان مجموع عدد الساعات المعتمدة المطلوبة في الخطة الدراسية للحصول على درجة دكتور في الطب من الجامعة الأردنية هو 256 ساعة معتمدة. يتم دراسة 48 ساعة منها في الجامعة العربية الأمريكية و208 ساعة في الجامعة الأردنية.
  8. تبلغ الرسوم الدراسية للطالب خلال دراسته في الجامعة الأردنية 280 دينار أردني للساعة المعتمدة، أما الرسوم الدراسية للطالب خلال دراسته في الجامعة العربية الأمريكية فتبلغ 200 دينار أردني للساعة المعتمدة.