الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الهلال يتلقى دعوة رسمية.. المجلس الأعلى يقدم دعماً مالياً للإستاد

إغلاق استاد فلسطين للبدء بمشروع التعشيب، المسابقات تحدد فترة الانتقالات الشتوية

ملعب فلسطين
ملعب فلسطين

الهلال يتلقى دعوة رسمية.. المجلس الأعلى يقدم دعماً مالياً للإستاد.. دعوات لمساندة ممثل السلة البريج

إغلاق استاد فلسطين للبدء بمشروع التعشيب، المسابقات تحدد فترة الانتقالات الشتوية

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ :

قرر المجلس الأعلى للشباب والرياضة إغلاق استاد فلسطين الرياضي، الملعب الرسمي في قطاع غزة الذي يستقبل المباريات النهائية والبطولات الدولية، وذلك اعتبارا من الآن ولمدة 6 شهور فترة تنفيذ مشروع العشب الصناعي للملعب المقرر أن يبدأ خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأوضح ناظم جابر القائم بأعمال مساعد أمين عام المجلس أن استاد فلسطين سيتوقف عن استقبال أي مباريات أو فعاليات أو أنشطة رياضية خلال فترة تنفيذ المشروع، بما فيها مباريات الدوري العام الممتاز وكذا الدرجة الاولى والثانية والثالثة التي ستنطلق لاحقاً، وكذلك بطولة كأس القطاع التي ستستكمل خلال الفترة المقبلة بعد أن تم تحديدها وفق الأجندة الرسمية للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وأضاف جابر أن مساعد الأمين العام عبد السلام هنية اتفق مع إدارة نادي التفاح على نقل العشب الطبيعي من استاد فلسطين إلى ملعب نادي التفاح شرق مدينة غزة، وتوفير متطلبات نقل العشب وزراعته في الملعب، منوها إلى أن العشب الطبيعي يتطلب وقف الأنشطة والمباريات قبل فترة أسبوعين على الأقل قبل نقله بشكل رسمي إلى ملعب التفاح، خاصة مع بدء مشروع العشب الصناعي للملعب "المجلس الأعلى للشباب والرياضة" الجدير بالذكر أن مشروع العشب الصناعي لإستاد فلسطين بالتعاون مع اتحاد كرة القدم وبتمويل من بنك التنمية الألماني KFW وبإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبقيمة تزيد عن 500 ألف دولار.

مبلغ مالي للمشروع

صرح عبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى، عن استجابة المجلس لمتطلبات اللجنة الفنية كافة لتطوير إستاد فلسطين الدوليّ، الذي يعد أفضل ملاعب القطاع ويضمُّ صالات للتدريب لكمال الأجسام وصالات للتدريب النظري والعملي، وغرفاً للاجتماعات الإعلامية والرياضية واستضافة الاحتفالات بأنواعها.

وأكد هنية صرف مبلغ مالي بشكل عاجل، من أجل البدء في خطة تطوير الملعب، بهدف تجهيزه لكي يصبح ملعباً بيتياً للمنتخب الوطني والفرق الفلسطينية. وأوضح أن الملعب سيكون جاهزاً في الوقت الذي سيصل فيه وفد الاتحاد الآسيوي لمعاينة الملعب، قبل اعطاء الموافقة عليه لاستقبال مباريات دولية.

حكم فلسطيني في الألعاب

يشارك الحكم الفلسطيني الدولي منى الناجي في إدارة دورة الألعاب الآسيوية بكرة الطاولة التي تستضيفها حالياً مدينة هانغشتو-الصينية، دورة الألعاب الاسيوية حيث تعد هذه المشاركة الاولى من نوعها على صعيد التحكيم في حدث اولمبي كبير لحكم دولي من فلسطين في ادارة مباريات بهذه القوة.

وقال أديب أبو غزال أمين سر الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة إنه مشاركة تعد الانجازال كبير لمنظومة كرة الطاولة الفلسطينية لما تحمله من المعاني الكبيرة في التواجد في هذا المحفل الكبير مع حكام آخرين.

وبدوره عبر رئيس الاتحاد محمد الدلو عن سعادته لاختيار حكم من فلسطين في هذا المحفل الدولي الكبير الذي يشارك به دولة كثيرة من كافة انحاء المعمور، وتمنى رئيس الاتحاد التوفيق للدولي الناجي في المشاركة بإدارة مباريات في مثل هذا الحدث الكبير والهامحيث افتتحت الدولي الناجي مشاركتها في تحكيم بطولة الالعاب الاسيوية بقيادتها للعديد من المباريات في الفرق وأدارت المباريات بكل اقتدار.

من جهة ثانية، يشارك الحكمان الدوليان عماد بدوان من محافظة الوسطى في قطاع غزة، وعيسى كنعان من محافظة بيت لحم في نابلس في البطولة الدولية في الصين- الدورة الآسيوية الرابعة للبارالمبية في بطولة لذوي الإعاقة، وتمنى اتحاد كرة الطاولة  كل التوفيق والنجاح لحكامنا الدوليين في مشاركاتهم كافة.

يشار إلى أن هذه المشاركة الآسيوية الخارجية الأولى للحكمين المميزين بدوان وكنعان.

الانتقالات الشتوية

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في قطاع غزة عن موعد بداية فترة الانتقالات الشتوية للدرجات الممتازة والأولى والثانية والثالثة. وذكر اتحاد كرة القدم أن فترة الانتقالات الشتوية للدرجة الممتازة ستبدأ في السادس من الشهر المقبل تشرين الثاني القادم وتستمر حتى 20 من ذات الشهر تشرين الثاني فيما تنطلق في الدرجة الأولى والثانية والثالثة يوم 23 من هذا الشهر تشرين الاول المقبل وتنتهي حتى 20 من تشرين الأول، فيما سيكون موعد نصف نهائي كأس غزة المرحوم إبراهيم أبو سليم ستنطلق في السابع والعشرين من شهر تشرين الثاني القادم، ودعت لجنة المسابقات في الاتحاد الأندية إلى البقاء دوماً على أتم الجاهزية لهذه البطولات.

دعوة رسمية

أعلن نادي الهلال الفلسطيني في قطاع غزة، أحد أندية الدرجة الممتازة في الدوري العام وصاحب أول مدرسة كروية للناشئين وأكاديمية مرخصة في فلسطين عن تلقيه دعوة رسمية من نظيره الوحدات الأردني لخوض تجربة معايشة واختبارات في قطاع الناشئين بالنادي الأردني.

وذكر النادي أن اللاعب الناشئ صلاح أبو كوش, استلم دعوة خاصة من الوحدات للمشاركة في تدريبات الناشئين خلال الفترة القادمة، والذي بدأ إجراءات سفره للعاصمة الأردنية "عمان" برفقة والده, على أمل تحقيق حلمه باللعب خارج فلسطين. يشار إلى أن أبو كوش من اللاعبين الناشئين المميزين في قطاع غزة, إذ خاض البطولة الأخيرة مواليد 2008 مع خدمات رفح, معارا من نظيره الهلال الفلسطيني.

دعوة لمساندة البريج

دعا نادي خدمات البريج بطل كأس القطاع للعبة كرة السلة خلال السنوات الأخيرة والمتربع على مقدمة البطولة في قطاع غزة للعبة كرة السلة، ورابطة مشجعي نادي خدمات البريج وسط قطاع غزة، وكذلك الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة إلى مساندة النادي والوقوف خلفه بالتشجيع والمساندة داخل الوطن وخارجه، حيث سيبدأ اليوم الأحد مشاركته في أولى مبارياته في البطولة العربية للأندية الأبطال التي ستقام في قطر التي تقام في الفترة ما بين 1 إلى 12 تشرين الأول الجاري، حيث أوقعت القرعة خدمات البريج ضمن المجموعة الأولى، والتي تضم، الفريق المستضيف، قطر القطري، والكويت الكويتي، والمحرق البحريني.

وأعلن البريج عن تعزيز صفوفه بثلاثة لاعبين للمشاركة معه في البطولة هم: السنغالي عمر السيك، واللبناني الياس غالب، والمصري عبد الرحمن عبد الحليم. وسيدخل البريج أو اختبار له في البطولة العربية في مواجهة فريق قطر القطري الساعة 7:30 بتوقيت فلسطين، فيما سيخوض مباراته الثانية أمام المحرق البحريني الثلاثاء القادم، على أن يختتم دور المجموعات أمام الكويت الكويتي الخميس القادم. ويشار أن خدمات البريج خاض معسكرًا تدريبيًا في جمهورية مصر العربية تخلله خوض عدة مباريات ودية حقق الفوز على نادي المعادي من الدرجة الممتازة ب، بنتيجة (60/54)، وهو الفوز الودي الثاني للبريج بعد أن حقق الفوز على فريق البنك الأهلي (62-60)، فيما كان قد خسر مباراة ودية واحدة.