الرئيسية| رياضة| التفاصيل

أبو عيطة يحصل على شهادة متخصصة بالطائرة.. تحديد مشاركة لاعبي الصالات.. لجنة لاتحاد الإعلام

الحلبيّ يُتَوَّجٌ على المتقدمين ومشتهى وصيفاً وعاشور ثالثة

تتويج الفروسية 1.jpg
تتويج الفروسية 1.jpg

أبو عيطة يحصل على شهادة متخصصة بالطائرة.. تحديد مشاركة لاعبي الصالات.. لجنة لاتحاد الإعلام

الحلبيّ يُتَوَّجٌ على المتقدمين ومشتهى وصيفاً وعاشور ثالثة وعفانة والشوا على الأبطال اتحاد خانيونس يطالب الاتحاد إعادة النظر بالعقوبات

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ:

حققت الفارس البطل فراس زهير الحلبيّ كأس بطولة "فريندز" التنشيطية الثانية على صهوة جواده بالقفز عن ظهور الخيول عن الحواجز بارتفاع 110 سم، ضد عقارب الساعة بالزمن الأسرع في البطولة الأوّلى للموسم السنوي الجاري 2023 التي نظمتها إدارة نادي الأصدقاء "فريندز" للفروسية على شاطئ البحر المتوسط قبالة مدينة غزة بالتعاون مع الاتحاد الفلسطينيّ للفروسية، بمشاركة عدد كبير من فرسان وفارسات النادي، وقد شهدت البطولة حضوراً جماهيرياً رائعاً من أعضاء ورواد النادي وأهالي الفرسان والفارسات.

وحضر البطولة والتتويج عدد من الشخصيات الاعتبارية والرياضية وأعضاء النادي وذوي الفرسان والفارسات في سهرة رياضية ممتعة، يتقدمهم  رئيس مجلس إدارة نادي فريندز نزار كحيل، حيث قدم الفرسان أداءً مميزاً ورائعاً وسط تشجيع وتصفيق الحضور، في سهرة لاقت إعجاب الجميع، وقدم المشاركون جولات تنافسية رائعة بصحبة خيولهم وفرساتهم.

تتويج الأبطال

وجاء في المركز الثاني، الفارس يوسف مدحت مشتهى، تاركين بذلك المركز الثالث للفارسة البطلة لونا عبد السّلام عاشور، وقد جرى تتويج صاحب أفضل أداء في هذه الجولة.

فئة الفرسان الأبطال

وفي فئة الفرسان الأبطال، للقفز بالخيول عن الحاجز بارتفاع 100 سم، حقق المركز الأول بكل اقتدار وبراعة وحلّق وحيداً فوق منصة التتويج الفارس نبيل زهير الحلبي، الذي حقق المركز الثالث في البطولات السابقة.

وفي فئة 90 سم، حقق المركز الأول الفارسة دانا صلاح عفانة، وجاء متوجاً بالمركز الثاني الفارس المميز يوسف أدهم الشوا، الذي شهد تقدماً كبيراً حيث حقق في البطولات السابقة المركز الثالث وسط إشادة كبيرة وتشجيع بالفارس يوسف أدهم الشوا، بينما حقق المركز الثالث في البطولة الفارس يحيى مروان الخزندار.

فئة الفرسان الناشئين

وفي فئة الفرسان الناشئين، للقفز بالخيول عن الحواجز بارتفاع من 70- 80 سم، دان المركز الأول للفارس يوسف مروان الخزندار، وجاء في المركز الثاني الفارس كريم عماد الغلاييني، تاركين المركز الثالث للفارس يوسف سمير منصور، وجرى تكريم صاحب أفضل أداء الفارسة في هذه الجولة.

وفي فئة الفرسان الناشئين، للقفز بالخيول عن الحواجز بارتفاع من 50- 60 سم، جاء صاحب المركز الأول الفارسة منة أشرف شقليه، فيما جاء في المركز الثاني الفارس شفيق وفيق العشي، تاركين المركز الثالث للفارسة ملك إياد عاشور.

الحفل الختامي

واستهل الحفل الختامي بالسلام الوطني الفلسطيني، وألق رئيس مجلس إدارة نادي فريندز نزار كحيل كلمة هنأ خلالها الفرسان الأبطال، وأكد أن تتويجهم وفوزهم جاء بعد اجتهاد كبير بذلوه مع مدربيهم وواصلوا العطاء والجهد، ليكونوا في مقدمة فرسان هذه الرياضة النبيلة التي أوصى بها الإسلام لما فيها من منافع وفوائد.

وألقى مصطفى الغلاييني مدير نادي فريندز والمشرف العامّ على البطولة كلمة، شدد خلالها على أن النادي لن يتوانى عن رعاية هذه الرياضة المميزة وسيشرف على إقامة مثل هذه البطولات والنزالات القوية للرقي بهذه الرياضة الراقية والتي ارتبطت بإسلامنا العظيم وتاريخنا المجيد والعمل بكل أسلوب علمي لتطويرها.

وفي الختم جرى تقليد الفرسان الأبطال الدروع والجوائز، وقد تم تتويج الأبطال المميزين من قبل إدارة النادي وأعضاء النادي. وقد تخلل الحفل الختامي للبطولة العديد من الفقرات الفنية وعروض للدبكة الشعبية والتقاط الصور التذكارية مع الفرسان الأبطال.

بيان اتحاد خانيونس

تقدم نادي اتحاد خانيونس المنافس على مقدمة الدوري العام الممتاز لكرة القدم، باعتراض على العقوبات التي أقرتها لجنة الانضباط في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، التي جاءت عقب مباراته الأخيرة أمام اتحاد بيت حانون في ختام الجولة الرابعة من دوري الدرجة الممتازة. وتوجه النادي للجنة الاستئناف باتحاد الكرة وطعن على القرارات الصادرة ضده، مطالباً بالتحقق من صحة الاتهامات التي تم ارفاقها في تقرير الحكم، وإعادة النظر في القرارات التي أصدرتها لجنة الانضباط وصادق عليها الاتحاد. وكان اتحاد الكرة أبلغ نادي اتحاد خانيونس برزمة عقوبات بإيقاف لاعبه يوسف لولو مباراتين رسميتين بالإضافة إلى عقوبة الطرد من المباراة وغرامة مالية 100 دينار أردني، وإيقاف سلام بيان الأغا عضو مجلس إدارة النادي لمدة شهرين وغرامة مالية 200 دينار، وتوجيه لفت نظر محمد عمر المصري رئيس النادي وتغريمه 100 دينار، إلى جانب غرامة مالية 100 دينار بسبب تجاوزات الجماهير ضد الحكم. وطالب اتحاد خانيونس لجنة الاستئناف بالنظر إلى الفيديوهات المرفقة، والتي تظهر تعرض الفريق لأخطاء تحكيمية تسببت في حالة من الغضب دون المساس بطاقم الحكام أو الإساءة لهم. وأقرر مجلس إدارة النادي تقديم استقالة جماعية عقب اجتماعه الأخير، في ظل مواصلة اتحاد الكرة تنفيذ قرارات لجنة الانضباط.

شهادة متخصصة

تشجيعاً للألعاب الفردية والرديفة لكرة القدم وبهدف الارتقاء بها، حصل المدرب مصطفى أبو عيطة، على شهادة المستوى الثالث لتدريب الكرة الطائرة، بعد اجتيازه دورة تدريبية بإشراف الاتحاد الدولي للعبة، ذلك بدولة الإمارات العربية المتحدة.  وتعدُّ هذه الشهادة هي أعلى شهادة تدريبية تصدر من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، وتعتبر ذات أهمية كبيرة، كونها تسمح لحاملها أن يحاضر في دورات مستويات التدريب الدولي، وتؤهل الدورة صاحبها وتحدث معلوماته بما يتوافق مع التطوير العالمي للكرة الطائرة. وشملت الدورة عدة محاور متعلقة بالتحليل والإحصاء والتخطيط، وعلى المستوى الفني والبدني والقيادي. ويعدُّ أبو عيطة من المدربين المميزين على مستوى اللعبة، خاصة تدريب الناشئين، وسبق له تدريب منتخب الناشئين، وحقق الفوز على الإمارات عام 2019. وقاد أبو عيطة ناشئين الصداقة، للفوز في 3 بطولات متتالية على المستوى المحلي. وخرج من تحت يده العديد من اللاعبين أبرزهم: عبدالله العطار وعبدالله العرقان، وسامي أبو مهادي، ومحمد حمدان، وعبدالكريم مليحة، أنس مليحه، وحذيفة بسيوني.

مشاركة لاعبي الصالات

يغادر لاعبو المنتخب الوطني للصالات لكرة القدم، الثلاثي علي الحواجري، وعماد فحجان، وموسى حرارة من قطاع غزة مطلع الشهر المقبل للانضمام إلى معسكر المنتخب في لبنان قبيل الوصول إلى دولة طاجيكستان للمشاركة في التصفيات الآسيوية. وتمنى اتحاد الكرة التوفيق لجميع اللاعبين التوفيق في صفوف المنتخب وتمنى أن يحقق الوطني نتائج جيدة في التصفيات. ومن المقرر أن يغيب 4 لاعبين عن أنديتهم في منافسات الدوري في قطاع غزة لفترة محددة بسبب السفر مع المنتخبات الوطنية، وذلك من الأول من شهر تشرين الأول الجاري، حتى منتصف ذات الشهر الرابع عشر منه، ما يعني أنهم سيغيبون عن المباريات في الجولات السابعة والثامنة المقبلة من الدوري الممتاز، حيث خاض قائد شباب جباليا أدهم خطاب مباراته الأخيرة مع الفريق قبل السفر المقرر عبر معبر رفح البري، حيث يطمح اللاعب الاحتراف خارجياً بشكل نهائي ما يعني غيابه لفترة طويلة عن فريقه شباب

اعتماد لجنة تسيير الاتحاد

اعتمد الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية لجنة تسيير اتحاد الإعلام الرياضي الفلسطيني. وقال الاتحاد إن هناك خطوات عملية ستبدأ قريباً على صعيد ترتيب البيت الإعلامي وتصويب ملف العضوية، التي جاءت بناء على توصيات اللقاء مع الجمعية العمومية للاتحاد خلال الاجتماع المركزي الذي عقده مجلس إدارة الاتحاد في قطاع غزة، حيث التقى الاتحاد مع العمومية وجهاً لوجه للرد على الاستفسارات والإشكالات التي يعانوها.