العثور على جثة العامل أكرم سرحان من خانيونس قرب معبر اسرائيلي

العامل أكرم سرحان.jpeg
العامل أكرم سرحان.jpeg

عثر فجر اليوم الجمعة، على جثة العامل أكرم سليم سليمان سرحان (58 عاما) من سكان مدينة خانيونس في قطاع غزة، داخل حفرة على السياج الفاصل بالقرب من معبر “ميتار” الاسرائيلي جنوب مدينة الخليل، وهو المعبر الوحيد بين منطقتي النّقب والضفّة الغربية.

وقالت عائلة سرحان من خانيونس: تم العثور على جثة ابننا المرحوم أكرم سليم سرحان ، في الأحراش بجانب معبر (ميتار) والذي ذهب للبحث عن لقمة العيش في الداخل ليأتي الخبر الجلل بوفاته بظروف غامضة.

وقال سامر زاهدة، أحد المتطوعين في فرق البحث الفلسطينية، التي عثرت على جثمان سرحان: فقدت آثار المتوفي قبل أربعة أيام، وأعلنت عائلته في غزة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأنها فقدت الاتصال به، طالبة في ذات الوقت مساعدتها في العثور عليه.

وأوضح أن فرق المتطوعين من نشامى طوارئ فلسطين عملت على مدار الساعة خلال الأيام الأربعة في البحث عنه، حتى تم العثور عليه داخل حفرة على السياج.

وتابع “نتقدم بتعازينا باسم نشامى طوارئ فلسطين إلى عائلة المرحوم في قطاع غزة، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذوويه الصبر وحسن العزاء. بعد الكشف عنه، حضرت إلى المكان الشرطة الإسرائيلية، والتي قامت بأخذ جثته”.

ولجأ آلاف العمال الفلسطينيين من قطاع غزة للعمل داخل أراضي عام 48 بعد الحصول على تصاريح رسمية من الجهات الإسرائيلية ذات الشأن.

ويستدل من معطيات جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني أن عدد العمال الفلسطينيين نحو 1.133 مليون عامل، 940 ألفا منهم يعملون في الضفة الغربية وقطاع غزة، مع نسبة بطالة في صفوف الفلسطينيين تبلغ 25% تقريبا من نسبة القادرين على العمل.

انتهى       

غزة /  المشرق نيوز