الجهاد تحذر من اغتيال الأسير سلطان خلوف مضرب منذ 43 يومًا

الأسير سلطان خلوف
الأسير سلطان خلوف

حذرت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الخميس، إدارة سجون الاحتلال من اغتيال الأسير سلطان خلوف المضرب عن الطعام 43 يومًا.

وقالت الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد في سجون الاحتلال في بيان صحفي: نحذر من تكرار سيناريو اغتيال الأسير الشيخ الشهيد خضر عدنان، مع الأسير سلطان خلوف.

وأضافت: أي أسير من الحركة سيتعرض لعملية اغتيال جديدة سيكون رد الهيئة غير متوقع، وسنرد رداً يجبر الاحتلال على إعادة سياساته تجاه الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام.

وأشارت إلى أن هذا التحذير يأتي بعد إبلاغنا من قبل محامية الأسير خلوف بأن وضعه الحالي أشبه بالأيام الأخيرة للأسير الشهيد خضر عدنان.

ولفتت إلى أن المعتقل سلطان خلوف المضرب عن الطعام منذ 43 يومًا يقبع حالياً في سجن الرملة قسم “12”، وهو القسم الذي تم فيه اغتيال الأسير الشيخ خضر عدنان، وسط ظروف صحية خطيرة للغاية، حيث يعاني من الإرهاق وصعوبة في الكلام وعدم قدرة على شرب الماء ودخل مرحلة الخطر الشديد.

وشرع خلوف بالإضراب منذ لحظة اعتقاله في تاريخ 3/8/2023، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري مدة أربعة أشهر، علمًا أنه أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال، وكان قد خاض إضرابًا عن الطعام عام 2019، استمر لمدة (67) يومًا، رفضًا لاعتقاله الإداري.

والمعتقل خلوف (42 عاما) من بلدة برقين غرب جنين، يواجه تدهورا مستمرا على وضعه الصحي، إذ يُحتجز في زنزانة “بعيادة سجن الرملة”.

انتهى

رام الله-غزة /  المشرق نيوز