الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

جلسة نقاش بعنوان "تمكين النساء والشباب في غزة: رياده الأعمال نحو الأمل والتغيير"

جلسة نقاش
جلسة نقاش

استعرضت جلسة نقاش بعنوان "تمكين النساء والشباب في غزة: رياده الأعمال نحو الأمل والتغيير" ، بتنظيم من منظمة كير العالمية في فلسطين (الضفة الغربية /غزة), اليوم الأربعاء الفرص والتحديات التي تواجه قطاع الريادة خاصة النساء والشباب، والأهداف الأساسية لعملية الحشد والمناصرة من أجل التمكين الاقتصادي لهم.

وشارك في الجلسة، التي استضافها الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية وعقدت في مقره في مدينة غزة ممثلو القطاع الخاص من اتحادات صناعية والغرفة التجارية وجمعية رجال الأعمال وملتقي سيدات الأعمال ، ومؤسسة بيتا لتكنولوجيا المعلومات ، وخبراء في المجال السياحي والتعليم التقني والمهني ، بالإضافة الى بنك فلسطين ، وشركاء منظمة كير.

 وأكد الحضور على أهمية تكامل الأدوار وتظافر الجهود من أجل خلق مساحات أفضل للنساء والشباب في سوق العمل.

 كما أكدت منظمة كير أنها سعت من خلال برامجها المختلفة على توفير البيئة الممكنة والشاملة للفئات الأكثر هشاشة ليتم دمجهم في سوق العمل وتحسين الوضع الاقتصادي  والحصول على مستوي لائق من الحياة ، موضحين أن وجود خارطة طريق للحشد والمناصرة يتبناها الجميع وخصوصا القطاع الخاص يساعد النساء والشباب على الاندماج بشكل أسرع في السوق.

 وأوضحت منظمة كير أن التوافق على الرسائل والأدوات الاستراتيجية هي الأساس في بناء الوعي وتحقيق الأهداف  المرجوة من الاستراتيجية.

انتهى

غزة /  المشرق نيوز