الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

رئيس غرفة تجارة غزة يبحث مع وزير الاقتصاد الوطني المشاكل والمعيقات

رئيس الغرفة التجارية بغزة مع وزير الاقتصاد
رئيس الغرفة التجارية بغزة مع وزير الاقتصاد

بحث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة غزة م. عائد أبو رمضان، مع وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، المشاكل والمعيقات التي تواجه الشركات العاملة في منطقة غزة الصناعية المصدرة للأسواق الإسرائيلية، وذلك خلال اجتماعهم ، بمقر وزارة الاقتصاد الوطني برام الله بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية أحمد الحاج حسن.

واستعرض أبو رمضان إلى المشاكل والمعيقات التي تواجه الشركات العاملة في منطقة غزة الصناعية المصدرة للأسواق الإسرائيلية، لاسيما مواضيع فواتير المقاصة، إلى جانب استرجاع الضريبة المضافة من قيمة المشتريات التي تقوم بها الشركة، والتي تزيد من الأعباء التي تواجهها الشركات المصدرة في المحافظات الجنوبية.

وطالب أبو رمضان بضرورة التدخل العاجل وإزالة كافة العقبات التي تواجهها الشركات المصدرة في قطاع غزة والتعامل معها أسوةً بالشركات العاملة في المحافظات الشمالية، إلى جانب معالجة كافة الإشكاليات التي تواجه الشركات والمستثمرون بالمنطقة الصناعية بغزة، وإزالة كافة المعيقات أمام تنفيذ مشروع برنامج حوافز المنطقة الصناعية والممول من الاتحاد الأوروبي.

وتم خلال الاجتماع التوافق على عقد اجتماع خلال الفترة القريبة المقبلة لمتابعة معالجة كافة العقبات والاشكاليات التي يواجهها المستثمرون والشركات المصدرة في قطاع غزة.

انتهى

رام الله - غزة /  المشرق نيوز