شركة مرسال في غزة توضح للعمال آلية إصدار تصاريح المشغل

شركة مرسال في غزة
شركة مرسال في غزة

نشرت شركة مرسال في قطاع غزة، توضيحاً للعمال حول آلية إصدار تصاريح المشغل، من خلال مقطع فيديو نشرته على صفحتها على فيسبوك وقالت فبه: نقوم بإرسال التخصصات المطلوبة للعمل في الداخل المحتل إلى وزارة العمل بغزة، لتقوم الأخيرة بترشيح الأسماء وفقاً للدور المعتمد (الألوان).

وأضافت مرسال، أنه بعد ترشيح الأسماء سيقوم أحد موظفي شركة مرسال بالاتصال بالعامل المرشح لاستكمال الإجراءات”.

وأشارت إلى أن “مرسال سترسل الأسماء المرشحة للجهات المختصة لاستكمال إجراءات إصدار التصاريح”.

وأكدت أن “الشركة ستستلم من الجانب الآخر الأسماء الموافق عليها والأخرى الممنوعة، وستتولى مرسال مهمة تسليم التصاريح إلى العمال عبر مكاتبها، فيما سيقوم موظف بالاتصال بالممنوعين أمنياً لإبلاغهم بالأمر”.

وكشف وكيل وزارة العمل المهندس إيهاب الغصين الأسبوع الماضي أن شركتي تشغيل خاصة من أصل 15 شركة متقدّمة للحصول على ترخيص لدى وزارتي الاقتصاد والعمل، أتمَّت إجراءات اعتمادها كاملة وأصبحت جاهزة للعمل وفق نظام التشغيل الجديد.

وقال الغصين إن “أربع شركات من أصل 15 شركة أنهت إجراءات اعتمادها في وزارة الاقتصاد، منها شركتان أنهت إجراءاتها الكاملة في وزارة العمل وأصبحت جاهزة للعمل في جلب تصاريح عمل للعمَّال”.

يشار إلى أن عدد التصاريح سارية المفعول في قطاع غزة يبلغ 18.500 تصريح وفقاً لوزارة العمل في قطاع غزة.

ويبلغ عدد الأشخاص الموجودين على قائمة الانتظار لدى وزارة العمل في قطاع غزة 120 ألفاً من أصل 140 ألفاً مسجلين عبر موقعها الالكتروني.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية، الاثنين الماضي، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي قررت تجميد قرار رفع عدد التصاريح لقطاع غزة إلى 20 ألفاً إلى إشعار أخر، بزعم وقوف حركة حماس وراء العمليات الفدائية في الضفة الغربية المحتلة.

انتهى

غزة /  المشرق نيوز