عمدة نيويورك يوقع مرسوماً برفع الأذان بالسماعات الخارجية في مساجد المدينة

عمدة نيويورك
عمدة نيويورك

في مؤتمر صحفي وقع عمدة مدينة نيويورك الأمريكية، إيرك آدامز، الأربعاء، مرسوماً في مبنى البلدية يسمح برفع الأذان بطلب من الجالية المسلمة في المدينة، وأظهرت مقاطع فيديو متداولة، لحظة رفع الأذان بعد الإعلان عن القرار الجديد.

وأطلقت سلطات مدينة نيويورك مبادرة جديدة ستسمح للمساجد في جميع أنحاء المدينة الأمريكية برفع الأذان في مكبرات الصوت الخارجية، لتنضم المدينة الآن إلى مدن أخرى، بما في ذلك مدينة مينيابوليس، التي اتخذت إجراءات مماثلة.

وقال عمدة مدينة نيويورك، إريك آدامز، في بيان: "لفترة طويلة، كان هناك شعور بأنه لا يسمح لمجتمعاتنا بتضخيم الأذان للصلاة.. اليوم، نقطع الروتين ونقول بوضوح إن المساجد ودور العبادة لها الحرية في رفع الأذان يوم الجمعة وخلال شهر رمضان دون الحصول على تصريح ضروري".

كما أوضح أن مكتب شؤون المجتمع التابع لإدارة الشرطة سيعمل مع المساجد لإيصال الإرشادات الجديدة والتأكد من ضبط الأجهزة المستخدمة لرفع الأذان على المستويات المناسبة.

وستسمح التوجيهات الجديدة للمساجد في المدينة برفع الأذان بين الساعة 12:30 ظهرا والساعة 13:30 ظهرا كل يوم جمعة. كما يسمح برفع الأذان أثناء صلاة المغرب كل مساء من شهر رمضان المبارك.

انتهى                               

نيويورك /  المشرق نيوز