روسيا تتعرض لأكبر هجوم بطائرات مسيرة من أوكرانيا

روسيا
روسيا

شهدت روسيا أكبر هجوم بطائرات بدون طيار على أراضيها منذ بداية الحرب في فبراير 2022، مما تسبب في إغلاق المطارات وتأخير الرحلات الجوية في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب وسائل اعلام روسية، تم استهداف مناطق متعددة، بينها موسكو وأوريول وريازان وبريانسك وكالوغا وبسكوف، بطائرات بدون طيار يوم الأربعاء، دون وقوع إصابات، وأن الدفاعات الجوية أحبطت جميع الهجمات تقريبًا.

وأعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، صباح الأربعاء، أن قوات الدفاع الجوي الروسية اعترضت طائرة بدون طيار كانت متجهة نحو موسكو في منطقة روزا بمنطقة موسكو.

واستجابة للوضع الأمني، أوقفت مطارات موسكو الأربعة عمليات الطيران مؤقتا. وبحسب سوبيانين، لم تقع إصابات أو أضرار في ذلك الوقت.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها اعترضت ثلاث طائرات بدون طيار أوكرانية فوق منطقة بريانسك، مما أدى إلى إتلاف مبنى إداري، بينما تم إعاقة تحليق مركبة جوية أخرى بدون طيار فوق منطقة أوريول.

وأضافت أنها أسقطت طائرة بدون طيار فوق منطقة كالوغا، بينما أحبطت هجومين آخرين في منطقة ريازان.

وفي بسكوف، على بعد حوالي 600 كيلومتر شمال أوكرانيا، هاجمت طائرات بدون طيار أيضًا مطارًا في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء، مما ألحق أضرارًا بأربع طائرات عسكرية من طراز IL-76 وأدى إلى إلغاء جميع الرحلات الجوية.

وقال حاكم منطقة بسكوف، ميخائيل فيديرنيكوف، إن جميع الرحلات الجوية ستظل ملغية حتى الخميس، "لتوضيح طبيعة الأضرار المحتملة على المدرج".