رضوان: الخطة الخمسية تهدف إلى ترحيل الفلسطينيين من القدس وأسرلة التعليم

اسماعيل رضوان.jpeg
اسماعيل رضوان.jpeg

أكد إسماعيل رضوان القيادي في حركة "حماس" إن الخطة الخمسية تهدف إلى تهويد كل ماهو فلسطيني وتغيير المعالم العربية التي تثبت الأصول الإسلامية في مدينة القدس المحتلة وتكثيف الإستيطان وصولًا إلى ترحيل الشعب الفلسطيني  من خلال التضييق عليهم واسرلة التعليم.

واضاف أن الخطة تهدف إلى تهويد القدس والمسجد الأقصى ، حيث الصلوات والرقصات التلمودية والإقتحامات المتكررة هي جزء من تطبيقها وصولًا إلى هدمه وبناء هيكل سليمان المزعوم على أنقاضه.

وحذر رضوان الاحتلال من مغبة تهويد القدس وهدم المسجد الأقصى أو تقسيمه زمانيًا ومكانيًا، ونحمل الإحتلال المسؤلية عن تداعيات الجرائم التي ترتكب بحق قدسنا.

وأكد أن سيف القدس ما زال مشرعًا لن يغمد حتى دحر الإحتلال عن أرض فلسطين، والمطلوب رفع مستوى التنسيق بين القوى الوطنية والإسلامية لمواجهة المخططات الإستيطانية والخطة الخمسية التي تهدف إلي كل ماهو فلسطيني في المدينة المقدسة.

ودعا السلطة الفلسطينية إلى ضرورة وقف التنسيق الأمني  العبثي ودعم صمود المقدسيين في مواجهة هذه الخطة التي تستهدف إحكام السيطرة الكاملة على القدس والاقصى ، والدعوة موجهة لأبناء الشعب الفلسطيني لشد الرحال للمسجد الأقصى والرباط فيه لمواجهة المخططات التهويدية.