خلافات إسرائيلية بخصوص زيادة منح تصاريح عمال قطاع غزة

تصاريح لتجار غزة.jpg
تصاريح لتجار غزة.jpg

اكدت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح يوم الأحد، وجود خلافات إسرائيلية بخصوص زيادة نسبة تصاريح عمال قطاع غزة إلى إسرائيل ، حيث يعارض مسؤولون في الجيش الإسرائيلي و(شاباك) خطوة زيادة تصاريح دخول العمال من قطاع غزة.

وبحسب موقع (واللا) الإسرائيلي، فإن ذلك يأتي "في أعقاب تصاعد العمليات في الضفة الغربية، بهدف معاقبة حماس بعد تبنيها بشكل علني تنفيذ العمليات"، وفق تعبيره.

وقال (والا): ان خلافاً نشأ داخل المؤسسة الأمنية الشهر الماضي حول حصة العمال الفلسطينيين الذين يدخلون إسرائيل من قطاع غزة.

وأضاف الموقع: "قيادة حماس تريد زيادة الحصة التي تبلغ حالياً 18 ألف عامل، وذلك بهدف تحسين الوضع الاقتصادي للقطاع وتهدئة الشارع الفلسطيني الذي شهد مؤخراً احتجاجات ضد حماس، على خلفية ارتفاع تكاليف المعيشة والضرائب والبطالة"، حسب زعمه.

ويعارض عناصر في الجيش الإسرائيلي و(شاباك) زيادة حصة عمال غزة ، قائلين، "بينما يتفشى الإرهاب، فلابد من معاقبة حماس بالعقوبات  وليس منحها جوائز من شأنها أن تعززها".

بدوره، أوضح جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك)، موقفه للمستوى السياسي، والذي يقضي بعدم زيادة الحصص حتى يتم حل قضية الأسرى والمفقودين.

انتهى

القدس- غزة /  المشرق نيوز