٦٢٥ الف طالب وطالبة يلتزمون مقاعدهم في العام الدراسي الجديد في قطاع غزة

مدارس غزة.jpeg
مدارس غزة.jpeg

التزم ٦٢٥ الف طالب وطالبة في قطاع غزة مقاعدهم في العام الدراسي الجديد في المدارس الحكومية والخاصة بالاضافة الى المدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاحئين الانروا، وذلك على نظام الفترتين نظرا لكثافة اعداد الطلاب مقارنة بقدرة وعدد المدارس لاستيعابهم.

وقال سلامة معروف مدير الاعلام الحكومي بغزة: التزم في مقاعد الدراسة أكثر من ٦٢٥ ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة بقطاع غزة، منهم ٣٠٥ ألاف بمدارس الحكومة، وقرابة ٣٠٠ ألف بمدارس الوكالة، و٢١ ألف بالمدارس الخاصة.

واشار الى ان وزارة التربية والتعليم خطة متعددة المهام في كافة المديريات لاستقبال الطلبة، عبر أنشطة ترفيهية ومسابقات تنشيطية وفعاليات لا منهجية.

وذكر معروف أن العدد الإجمالي للمدارس يبلغ ٨٠٣ مدرسة، منها ٤٤٨ مدرسة حكومية، ٢٨٨ مدرسة وكالة، ٦٧ مدرسة خاصة، فيما يشرف على المسيرة التعليمية أكثر من ٢٢ ألف معلم، منهم ١٢ ألف معلم حكومة، ٩٣٠٠ معلم وكالة، ١٣٠٠ معلم بالمدارس الخاصة.

وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، أنه تم توفير خدمات نظافة عبر شركات خاصة بطاقم بلغ ٤٥٤ عامل نظافة، عكفوا خلال الأيام الماضية على إتمام عملية تنظيف وترتيب وتهيئة المدارس للعام الجديد واستقبال الطلبة.

ونوه إلى أن هذا العام يشهد افتتاح ٣ مباني مدرسية جديدة، وإضافة ٦ مدارس لمباني قائمة، ضمن المساعي الحكومية المتواصلة لمواكبة الزيادة السكانية والحد من الكثافة العددية في الصفوف.

انتهى

غزة /  المشرق نيوز