الارصاد الاسرائيلية ترصد يوم الاحد الاشد حرا وتتوقع الطقس خلال الأيام المقبلة

درجة الحرارة.jpg
درجة الحرارة.jpg

اكدت هيئة الأرصاد الجوية الإسرائيلية، أن الحرارة يوم الاحد  كانت غير عادية مقارنة بأيام الذروة في موجات الحر التي ضربت المنطقة في العقد ونصف العقد الماضيين.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية في تقرير اولي نشرته عن موجة الحر في اليومين الماضيين: سجلت الاحد أعلى ارتفاعات في درجات الحرارة في الحولة ، حيث تم قياس درجات الحرارة من 46-45 درجة مئوية ، وفي شمال الجولان والجليل الأعلى ، حيث تم قياس درجات الحرارة من 36 إلى 41 درجة. تم قياس 43 إلى 46 درجة في غور الأردن، في جنوب الجولان والجليل السفلي 41 إلى 42 درجة ، في وادي عربة 42 إلى 45 درجة.

ولخصت خدمة الأرصاد الجوية التقرير بالقول إن يوم الذروة يقف جنبًا إلى جنب مع أيام الذروة في أشد موجات الحر التي بدأت تصل إلى إسرائيل بشكل متكرر في العقد ونصف العقد الماضي. ومع ذلك ، يبدو أن موجة الحرارة بأكملها - التي تستمر يومين - تبدو أقل حدة من موجات الحرارة الشديدة في أغسطس 2015 وسبتمبر 2020 ، حيث كانت هناك عدة أيام مع درجات حرارة شديدة متتالية وليس مجرد يوم .

وحسب الأرصاد الجوية فإنه وبعد يوم الذروة لموجة الحر التي كانت الاحد ، كان هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة ، لكنها لا تزال شديدة الحرارة مع درجات حرارة عالية شديدة، وتنخفض اليوم الثلاثاء درجة الحرارة يصاحبها سقوط رذاذ في بعض المناطق ، اما الأربعاء ، سيستمر الاتجاه نحو الانخفاض على درجات الحرارة وتخف موجة الحر.

انتهى

القدس /  المشرق نيوز