فيلم باربي يكتسح منصات ودور السينما العالمية بإيرادات خيالية

فيلم باربي
فيلم باربي

اكتسح فيلم باربي منصات ودور السينما العالمية بإيرادات خيالية لا تخطر على البال، تجاوزت مليار دولار، حسبما كشفت شركة (وارنر براذرز بيكتشرز)، وهي وحدة تابعة لشركة (وارنر براذرز ديسكفري).

وأفادت الشركة في بيان لها، بأن إيرادات فيلم باربي في أنحاء العالم تخطت المليار دولار منذ بدء عرضه في 21 تموز/ يوليو المنصرم حتى اللحظة.

وأوضحت الشركة أن إيرادات الفيلم الكوميدي الخيالي باربي بلغت 459 مليون دولار بالولايات المتحدة وكندا، و572.1 مليون دولار أخرى في الخارج منذ بدء طرحه في دور العرض، بإجمالي بلغ 1.0315 مليار دولار.

وقالت (وارنر براذرز) إن جريتا جرويج، كاتبة ومخرجة فيلم باربي المرشحة لجائزة الأوسكار، أصبحت أيضا أول مخرجة أفلام تتخطى إيرادات أحد أعمالها عتبة المليار دولار.

كانت هذه هي عطلة نهاية الأسبوع الثالثة في دور العرض لـ فيلم باربي. وذكرت كومسكور أن الفيلم حقق إيرادات بلغت 127 مليون دولار بأنحاء العالم في أيام الجمعة والسبت والأحد منها 53 مليون دولار من الإيرادات المحلية و74 مليون دولار أخرى في الخارج.

وتحتل مبيعات تذاكر فيلم باربي الآن المرتبة الثانية هذا العام بعد فيلم (سوبر ماريو براذرز) الذي كان أول عرض له في نيسان/ أبريل وحقق 1.357 مليار دولار إجمالا في شباك التذاكر.

وشهدت مقاعد دور السينما في بريطانيا اكتظاظاً في صورة لم تشهدها منذ بداية جائحة (كورونا) قبل ثلاث سنوات.

وأفادت دار سينما (Vue)، بأن الـ91 فرعاً الخاصة بها شهدت ثاني أكثر ازدحاماً أمام شبابيك تذاكرها من تاريخ افتتاحها. وقد حضر أكثر من نصف مليون مشاهد إلى (Vue) وحدها لمشاهدة فيلميّ باربي وأوبنهايمر.

انتهى

واشنطن /  المشرق نيوز