استطلاع: نصف الروس يعتقدون أن روسيا قوة عظمى

روسيا
روسيا

عبر الروس في مسح أجراه مركز أبحاث الرأي العام لعموم روسيا (VTsIOM) عن اعتقادهم بأن روسيا هي واحدة من "القوى العظمى" في العالم.

ووفق المركز فإن المسح استطلع أراء، حوالي 1600 شخص عبر الهاتف في أواخر يونيو، وأفاد أن واحدًا من كل اثنين (50٪) قالوا إنهم يعتبرون روسيا قوة عظمى.

وقال المركز إنه بالمقارنة فقد رأى 37% من الروس في عام 2020 أن بلادهم قوة عظمى، وفي 2003 حوالي 12 فقط، والآن 50% ما يشكل تحولاً.

وأضاف أكثر من ربع الذين شملهم الاستطلاع بقليل إنهم يعتقدون أن بلادهم ستصبح "قوة عظمى" في غضون 15 إلى 20 سنة مقبلة، بينما لم يوافق 17٪ على هذه الفكرة.

وأشاروا إلى أن آفاق التنمية في البلاد أصبحت أكثر شفافية ، حيث قال 46 ٪ من المشاركين في الاستطلاع إن روسيا لديها مستقبل يمكن التنبؤ به.

ووفقًا لنتائج الاستطلاع ، قال 42٪ من المشاركين إن لديهم فهمًا واضحًا لما ستبدو عليه بلادهم في المستقبل القريب ، مقارنة بـ 28٪ في عام 2021.

بالإضافة إلى ذلك ، توقع 72٪ أن الوضع في روسيا سيتحسن بشكل ملحوظ في المستقبل القريب. 8-10 سنوات ، بينما قال 25٪ إنهم ليس لديهم توقعات واضحة للبلاد.

وأظهر الاستطلاع ارتفاعًا عامًا في التفاؤل بشأن مستقبل روسيا ، والثقة في أن القيادة الوطنية لديها استراتيجية طويلة الأجل.

وارتفعت حصة أولئك الذين يثقون في الرئيس فلاديمير بوتين وحكومته في توجيه روسيا في الاتجاه الصحيح من 40٪ إلى 57٪ في العامين الماضيين ، بينما انخفض أصحاب الرأي المعارض من 29٪ في عام 2021 إلى 21٪ في الولايات المتحدة. أحدث استطلاع.