النيابة العامة توجه اتهامات لأربعة أشخاص في حادثة وفاة أبو قوطة

المواطن شادي أبو قوطة.jfif
المواطن شادي أبو قوطة.jfif

وجهت النيابة العامة بغزة، اليوم السبت، اتهامات لأربعة أشخاص متورطين في حادثة وفاة المواطن شادي أبو قوطة، في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال المستشار أحمد السوسي، المتحدث باسم النيابة العامة بغزة، في تصريحات له، حول اخر تطورات التحقيق في الحادثة: إن النيابة أنهت تحقيقاتها في واقعة وفاة شادي أبو قوطة، وأحالت الملف إلى الجهات المختصة بعد أن ثبت اتهام أربعة أشخاص.

وأعلنت رئاسة العمل الحكومي بغزة، الثلاثاء الماضي، نتائج لجنة التحقيق بواقعة وفاة المواطن أبو قوطة، حيث قدمت اللجنة توصياتها المباشرة بتحميل بلدية خانيونس المسؤولية الشاملة عما جرى، إضافة إلى قبول استقالة رئيس بلدية خان يونس وأعضاء المجلس البلدي، وإحالة جميع المتسببين بالحادثة للنيابة العامة، كذلك الطلب من جهات الاختصاص إقالة اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم خانيونس.

في سياق آخر، قال المستشار السوسي، إن "تأخر ملف قضية شركة (إيليت) كانت لصالح المجني عليهم، وذلك بسبب حرص النيابة العامة على جمع الممتلكات الخاصة بالشركة وبيعها بالمزاد العلني".

وأضاف: النيابة العامة تسعى للحصول على القدر الأكبر من الأموال وممتلكات الشركة حتى يتم رد الجزء الأكبر للمواطنين، ومن حق أي مواطن يشعر أنه تعرض للظلم من النيابة العامة أن يقدم تظلم في نظام الباب المفتوح ورد المظالم في النيابة العامة.

انتهى

غزة /  المشرق نيوز