وفاة 6 مواطنين من بين أكثر من 3 الاف حالة غرق منذ بداية الصيف

بحر غزة منقذ
بحر غزة منقذ

لقي 6 مواطنين مصرعهم غرقا في بحر قطاع غزة من بين أكثر من 3 آلاف مواطن تعرضوا لحالات غرق منذ بداية موسم الصيف الحالي.

وبهذا شهدت اعداد الغرقى هذا العام انخفاضا مقارنة بالعام الماضي، وذلك مع انتشار اعداد اكبر من المنقذين على طول ساحل بحر قطاع غزة.

وقال طارق بركات مدير دائرة الإنقاذ البحري في وزارة الحكم بغزة إن موسم الصيف هذا العام كانت حالات الغرق في بداية شهر مايو 196 حالة، وارتفعت في شهر يونيو إلى 1700 حالة، وفي شهر يوليو وصلت لـ1500 حالة.

واضاف "ان حالات الغرق مرتفعة في فترات المساء بعد انتهاء دوم المنقذين، حيث يبدأ دوامهم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء والارتفاع الذي حصل في حالات الغرق في فترة المساء أو ما قبل دوام المنقذين.

وأكد أن وزارة الحكم المحلي أولت اهتماما كبيرا في عملية الانقاذ البحري، مشيرا إلى أن أعداد نقاط توزيع المنقذين البحريين بلغت 133 برج مراقبة موزعة على ساحل بحر القطاع في نطاق حدود الـ10 بلديات موزعة عليهم 700 منقذ ومنهم 150 منقذ موظفين لدى الحكومة و400 منقذ تم اختيارهم بعقد مؤقت من خلال وزارة العمل.

وأوضح أن المنقذين العاملين على الساحل تم اختيارهم من خلال لجنة مقابلة واختبار للياقة البدنية والسباحة والركض.

وأشار إلى أن مؤسسات المجتمع المدني ساهمت بـ 90 منقذا والبلديات بـ 80 منقذا وجميهم يعملون في إطار واحد في فترة الصيف للمحافظة على حياة الناس، بالإضافة إلى عمل 20 مسعفا تم التعاقد معهم مع معداتهم للعمل على شاطئ البحر في مهمة الانقاذ.

انتهى

غزة /  المشرق نيوز