خلال مؤتمر الفصائل المقاطعة

البطش يؤكد ان حركة الجهاد ستحترم نتائج اجتماع الأمناء العامين رغم المقاطعة

مؤتمر  الفصائل المقاطعة
مؤتمر الفصائل المقاطعة

أكّد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش، اليوم الأحد، خلال المؤتمر الوطني الذي نظمته الفصائل المقاطعة لاجتماع الأمناء العامين المنعقد في القاهرة اليوم، أنه على الرغم من المقاطعة سنحترم نتائج الاجتماع، مشددا على احترام حركته للجهود المصرية في ملف المصالحة.

وقال في كلمة له:" على الرغم من أننا لن نحضر اجتماع القاهرة، لكننا سنحترم نتائجه، ما لم تمس رؤيتنا الوطنية في الصراع مع الاحتلال، ونجدد مطالبنا بالتوافق على استراتيجية وطنية ضد مشروع الضم والتهويد".

واكد البطش أنّ مقاطعة حركة الجهاد لاجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية المنعقد اليوم في العاصمة المصرية القاهرة، هو إصرار السلطة الفلسطينية على عدم الإفراج عن المعتقلين السياسيين في سجونها، على الرغم من اشتراطنا على ذلك للمشاركة في اللقاء.

وقال: "كان لا بد أن نضع ملف الاعتقال السياسي في الضفة الفلسطينية المحتلة على الطاولة، ولذلك أخذنا قراراً بعدم المشاركة في لقاء الأمناء العامين".

ودعت حركة الجهاد الإسلامي، وثلاثة فصائل منضوية تحت لواء منظومة التحرير الفلسطينية ، هي الجبهة الشعبية القيادة العامة، وقوات التحرير الشعبية، ومنظمة الصاعقة ، وسائل الإعلام لتغطية وقائع المؤتمر الصحفي، وذلك تزامناً مع انعقاد اجتماع الأمناء العامين في القاهرة اليوم.

انتهى

القاهرة -غزة /  المشرق نيوز