اوقفت سائق الجرافة

النيابة العامة تباشر التحقيقات في حادثة وفاة المواطن شادي أبو قوطة

حادثة وفاة المواطن شادي أبو قوطة
حادثة وفاة المواطن شادي أبو قوطة

 باشرت النيابة العامة بغزة، تحقيقاتها فور تلقي بلاغ وفاة المواطن شادي أبو قوطة، البالغ من العمر 48 عام، أثناء قيام بلدية خان يونس بإزالة تعديات لفتح شارع في منطقة جورة العقاد بخان يونس.

وقالت النيابة العامة: قمنا بالعديد من الإجراءات بإشراف مباشر من النائب العام، إذ تم عرض المتوفى على دائرة الطب الشرعي لبيان أسباب الوفاة، وتدوين أقوال شهود الواقعة وتكليف المباحث العامة والأدلة الجنائية لإجراء التحريات والفحوصات الفنية.

وأكدت النيابة العامة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية الكاملة بحق كل من يثبت مسؤوليته الجزائية عن الحادث، مشيرة الى  أنه تم توقيف صاحب المركبة "الجرافة" وجارِ استكمال التحقيقات مع آخرين ممن أشرفوا على أعمال الإزالة.

وقد قدم علاء البطة رئيس بلدية خانيونس جنوب قطاع غزة اليوم الخميس، استقالته من منصبه، واستقالة المجلس البلدي، تحملًا لمسئولية وفاة المواطن ابو قوطة أثناء قيام طواقم البلدية بإزالة تعديات على الشارع العام.

في السياق أعلنت لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة اليوم الخميس ، عن تشكيل لجنة تحقيق في الحادث من الجهات ذات العلاقة، على أن تختتم أعمالها وترفع توصياتها خلال 72 ساعة، وتكليف وزارة الحكم المحلي بتشكيل لجنة لتسيير أعمال البلدية لحين انتهاء التحقيق.

وقد اعلن وفاة المواطن شادي أبو قوطة ، خلال قيام بلدية خانيونس بتنفيذ حملة لإزالة "التعديات" جنوب قطاع غزة، أثناء عمل الجرافة قرب السور الذي يحيط بمنزله في منطقة جورة العقاد، حيث حاول المواطن منع الجرافة من هدم السور واعتراض طريقها، إلّا أنّ سائق الجرافة لم يكترث.

واتهمت عائلة أبو قوطة بلدية خانيونس بالتسبب بوفاة ابنها وقررت ملاحقتها قانونيا وعرفيا.

انتهى

خانيونس - غزة /  المشرق نيوز