لم يتم تعيين بديل له في رئاسة الحكومة الاسرائيلية

في أول تعليق له عقب نقله للمستشفى نتنياهو يطالب الاسرائيليين بشرب الماء

نتنياهو
نتنياهو

اكدت وسائل إعلام عبرية، انه لم يتم تعيين بديل لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في رئاسة مجلس الوزراء بعد تعرضه لوعكة صحية ،  وفي أول تعليق له عقب نقله للمستشفى طالب نتنياهو الاسرائيليين بشرب الماء.

ووفق قناة كان العبرية، قال مكتب نتنياهو إن الوضع لا يتطلب ذلك، ونتنياهو سيحضر اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي اليوم الاحد.

في المقابل ذكرت القناة الـ12 العبرية، أنه بناء على توصية الأطباء، سيبقى رئيس الوزراء نتنياهو الليلة تحت المتابعة في قسم أمراض القلب في مستشفى شيبا-تل هشومير.

ونشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مقطع فيديو مساء يوم السبت كشف من خلاله حالته الصحية عقب نقله بشكل عاجل إلى الطوارىء في مشفى شيبا بتل أبيب.

وقال نتنياهو وقد بدا شاحب الوجه في محاولة لطمأنة الإسرائيليين: "كنت في طبريا مع زوجتي تحت الشمس الحارقة من دون شرب ماء، حاليا أشعر بحال أفضل..أود أن أشكركم جميعا على اهتمامكم، وكذلك أشكر الفرق الممتازة في مستشفى شيبا تل هشومير على فحصي".

واختتم تصريحه بالقول: "لدي طلب واحد منكم، نحن نمر بموجة حارة في البلاد وأطلب منكم قضاء وقت أقل في الشمس وشرب المزيد من الماء".

وفي وقت سابق من يوم السبت، قال مكتب نتنياهو في بيان إن "رئيس الوزراء قضى أمس في بحيرة طبريا أثناء الحر وشكا اليوم من دوار طفيف، وتوجه إلى غرفة الطوارئ بناء على توصية طبيبه الشخصي الدكتور تسفي هيرمان بيركوفيتش"، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وأضاف أن التقديرات الأولية تشير إلى إصابة نتنياهو بالجفاف، لافتا إلى أنه "يواصل الخضوع لفحوصات روتينية إضافية".

انتهى

تل ابيب /  المشرق نيوز