إصابة 4 مواطنين بينها اثنتان بحالة الخطر في اعتداءات المستوطنين في قلقيلية

اعتداءات من المستوطنين
اعتداءات من المستوطنين

أعلنت وزارة الصحة، مساء الخميس، إصابة أربعة مواطنين جراء اعتداء المستوطنين عليهم في بلدة كفر ثلث جنوب قلقيلية، مشيرة إلى أن هناك إصابتين بحالة خطيرة "كسور في الجمجمة والوجه".

واقتحم مستوطنون من مستوطنة (كارني شمرون) تجمع "عرب الخولي" شرق بلدة كفر ثلث، جنوب قلقيلية، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتدوا على سكانه بالحجارة، ما أدى لإصابة أربعة مواطنين، كما أضرموا النار في "بركس" يعود للمواطن فريد مقبل.

وكان شاب أصيب في وجهه خلال مواجهات اندلعت، مساء الخميس، في بلدة كوبر شمال غرب رام الله، مع عشرات المستوطنين الذين اقتحموا المنطقة الجنوبية من البلدة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس بلدية كوبر شوكت البرغوثي، إن شابًا أصيب بجروح طفيفة في فمه، بعد رشقه بالحجارة من قبل المستوطنين، خلال المواجهات التي دارت في منطقة "الباطن"، عقب تصدي أهالي البلدة لاقتحامها من قبل المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وذكر البرغوثي أن نحو 100 مستوطن حاولوا التسلل من مستوطنة (نحلئيل) الجاثمة على أراضي قريتي بيتللو والجانية، إلى منطقة "الباطن" في الجهة الجنوبية من بلدة كوبر، التي تمكن الأهالي مساء أمس الأربعاء من تفكيك بؤرة استيطانية أقيمت على أراضيها منذ أربعة أيام.

انتهى

قلقيلية /  المشرق نيوز