كأن زلزالا ضرب المكان

بالصور: أهالي مخيم جنين يتفقدون الخراب بذهول بعد انسحاب الاحتلال

مخيم جنين
مخيم جنين

تفقد أهالي مخيم جنين وسط حالة من الذهول شوار ومنازل ومرافق المخيم بعد ان دمر الاحتلال البنية التحتية بالكامل، حيث انقطعت الكهرباء ومياه الشرب والهواتف الأرضية، وجرفت الشوارع واحرقت عشرات البيوت والمركبات وتحولت إلى كومة من الحديد والحجارة.

فقد استيقظ أهالي مخيم جنين ، اليوم الأربعاء، على مشهد صادم بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي منه، الليلة الماضية. وقال سكان في المخيم إن المشهد يوحي بأن زلزالا ضرب المخيم ودمر الكثير من منازله وقلب أحياء رأس على عقب. لكن لسان حالهم يقول لن ننكسر، ولم ننهزم، وإعادة البناء ليست بالأمر الصعب.

والمتجول في شوارع مخيم جنين، يرى كيف دمر الاحتلال البنية التحتية بشكل كامل، حيث انقطعت الكهرباء ومياه الشرب والهواتف الأرضية، وعلى جنبات الشارع عشرات المركبات المدمرة التي تحولت إلى كومة من الحديد، وبيوت حرقت وأخرى دمرت جزئيا أو كليا.

ومع إعلان الاحتلال انتهاء عدوانه، صباح اليوم، بدأت تعود الحياة إلى شوارع المخيم، وعاد النازحون إلى بيوتهم يتفقدون ما تبقى من ممتلكاتهم.

واستخدم جيش الاحتلال في عدوانه على المخيم طائرات ومروحيات مقاتلة وأخرى مسيرة فيما اجتاحته قوات برية، منذ فجر أول من أمس، لاستهداف المقاومين فيه، ما أدى إلى استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة نحو 120 آخرين بينهم 20 في حالة حرجة.

 

جنين عدوان
جنين عدوان1
جنين عدوان5
جنين عدوان4
جنين عدوان3
جنين عدوان2
 

انتهى

جنين /  المشرق نيوز