اخبار جنين مباشر .. ارتفاع حصيلة الشهداء بعد شن الاحتلال 20 غارة واعتقال 110 فلسطينيين

اخبار جنين مباشر
اخبار جنين مباشر

في أخر اخبار جنين مباشر، ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها صباح اليوم الثلاثاء إلى 10 وسط اعتقالات وحركة نزوح واسعة في صفوف المدنيين.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن حصيلة العدوان ارتفعت إلى عشرة شهداء وأكثر من 100 مصاب بعد العثور على جثمان أحد المواطنين في مرج بن عامر في جنين.

وأضاف الصحة أن 20 من الجرحى بحالة حرجة للغاية.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على جنين لليوم الثاني على التوالي، وسط قصف متواصل على المدينة.

من جانبه قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، إن قوات الجيش اعتقلت أكثر من 110 فلسطينيين من جنين خلال العدوان المستمر على المدينة منذ فجر أمس الاثنين، وقد تم استجوابهم وإخضاعهم لتحقيقات ميدانية، وبعضهم تم تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية.

وقال إن “سلاح الجو الحربي شن 20 غارة على مواقع في جنين ومخيمها، علمًا أن نصف الغارات استهدفت مناطق مفتوحة من أجل تمكين القوات العسكرية التحرك بدون أي عراقيل، بينما باقي الغارات نفذت لإحباط “تهديدات”، على حد تعبيره”.

وزعم المتحدث باسم الجيش أنه تم ضبط 5 مختبرات لتصنيع المتفجرات، كما عثر على مئات العبوات الناسفة، ومتفجرات، ومعدات لتصنيع العبوات الناسفة.

وهجرت قوات الاحتلال، ليلة أمس، ما يقرب 3000 آلاف فلسطيني من مخيم جنين، وأطبقت عليهم قنابل الغاز بشكل عشوائي أثناء تهجيرهم قسرًا من بيوتهم، وسط تهديدات باقتجام المخيم وتدميره.

في السياق، تصدى المقاومون في جنين ومخيمها لقوات الاحتلال، بتفجير العبوات الناسفة والاشتباك على عدة محاور من المدينة والمخيم.

وانطلقت مسيرات جابت شزوارع متفرقة في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة، كما عم الإضراب مدن الضفة اليوم، واندلعت المواجهات مع قوات الاحتلال في عدة مناطق دعمًا وإسنادًا لجنين ومخيمها.

وذكر مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر، أن “الوضع الإنساني يسوء مع استمرار وجود قوات الاحتلال في مخيم جنين ومنعنا من القيام بمهامنا”.