اعلان الاضراب الشامل اليوم الثلاثاء

الضفة والقدس تشتعل غضبا واعلان النفير العام نصرة لمخيم جنين

اضراب شامل في الضفة
اضراب شامل في الضفة

اندلعت مواجهات عنيفة، فجر الثلاثاء، في غالبية نقاط التماس بالضفة الغربية، تعبيرا عن الغضب الشعبي ورفض العدوان العسكري المحموم على مدينة ومخيم جنين، شمال الضفة الغربية، ودعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظات الضفة الغربية والقدس، للاضراب الشامل.

فقد هبت بلدات وأحياء مدينة القدس، في مواجهات متفرقة بين الشبان وقوات الاحتلال، نصرة لمخيم جنين وردا على العدوان الإسرائيلي على المخيم .

وشهدت غالبية أحياء القدس، مواجهات تركزت في مخيم شعفاط والعيساوية والطور والرام وسلوان وجبل المكبر، والرام، أطلق خلالها المتظاهرون الألعاب النارية باتجاه جيبات الاحتلال.

واندلعت مواجهات في بلدة العيسوية، سلوان، مخيم شعفاط، وادي الجوز، والقى الشبان المفرقعات والزجاجات الحارقة باتجاه قوات الاحتلال.

وفي قلقيلية اشعل شبان النار بعد منتصف ليل الاثنين- الثلاثاء في معبر قلقيلية لمنع العمال من التوجه للعمل في الداخل والالتزام بالإضراب، واندلعت مواجهات عنيفة على الحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية اسنادا لجنين ومخيمها.

وإصيب شاب بالرصاص الحي بالقدم خلال مواجهات مع جنود الاحتلال شهدها المدخل الجنوبي لمدينة أريحا.

كما أصيب شاب بالرصاص الحي في مواجهات بمنطقة أم ركبة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وانطلقت مسيرة من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم تنديدا بالعنوان على جنين ومخيمها.

وفي قرية حوسان غرب بيت لحم أطلقت التكبيرات عبر مآذن القرية، تضامنا مع أهالي جنين.

وفجر اليوم وقع اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

وفي وقت لاحق أفادت مصادر طبية، بأن إصابة حرجة برصاص الاحتلال وصلت مستشفى خليل سليمان في جنين.

وشهد المدخل الشمالي لمدينة البيرة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي والغاز بكثافة لقمع المتظاهرين، ووقعت مواجهات واشتباكات عند مستوطنة بساجوت شرق رام الله، كما شهد محيط مخيم قلنديا مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

وفي قرية دير دبوان شرق رام الله أصيب شاب برصاص الاحتلال نقل إلى المجمع الطبي للعلاج.

في غضون ذلك اعلنت لجنة التنسيق الفصائلي الاضراب الشامل والنفير العام لكل نقاط التماس والاشتباك مع قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء نصرة لمخيم جنين في محافظات الضفة الغربية.

وقالت في بيان صحفي:" في ظل المذبحة التي ترتكبها قوات الإحتلال الإسرائيلي الفاشية والمجرمة بحق أبناء شعبنا في جنين ومخيمها على مرأى ومسمع المجتمع الدولي الذي إكتفى ببيانات الإدانة والشجب والإستنكار والمطالبة بوقف العدوان الإحتلالي الغاشم على جنين الذي تخطى كل الخطوط الحمراء ضاربا بعرض الحائط المواثيق والقوانين الدولية كافة التي يتشدق بها العالم بأسره دون تحرك صارم وواضح للجم حكومة اليمين المتطرف بقيادة القتلة نتنياهو وبن غفير وسموترتش ومحاسبتهم على جرائمهم ضد الإنسانية التي ترتكب يوميا ضد شعبنا الأعزل".

واضاف البيان:" عليه فإننا في حركة فتح إقليم وسط الخليل نعلن الإضراب العام والشامل غدا الثلاثاء بمدينة الخليل إكراما لدماء شهداء فلسطين عامة وجنين ومخيمها خاصة، والنفير العام لكوادر الحركة في جميع المناطق والتوجه إلى نقاط التماس والاشتباك مع قوات الإحتلال وقطع الطرق على المستوطنين.

انتهى

رام الله - غزة /  المشرق نيوز