من محافظة الخليل

أربعة معتقلين إداريين يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام

4 اسرى مضربون
4 اسرى مضربون

يواصل أربعة معتقلين إداريين من محافظة الخليل، الإضراب المفتوح عن الطعام في زنازين سجن (عوفر) منذ تسعة أيام رفضًا لاعتقالهم الإداريّ في سجون الاحتلال وهم: أنس إبراهيم شديد (26 عامًا)، والمحامي محمود عبد الحليم تلاحمة (32 عامًا)، وعبد الله محمد عبيدو (36 عاما)، ومحمد أحمد دنديس (25 عامًا).

وأكّد نادي الأسير الفلسطيني أنّ المعتقل شديد، تعرض للاعتقال ثلاث مرات سابقًا، وجميع اعتقالاته إدارية، ومجموع سنوات ما أمضاه في سجون الاحتلال ثلاث سنوات، وخلال هذه الاعتقالات نفّذ إضرابين الأول مدته 90 يومًا وكان في عام 2016، والثاني لمدة 25 يومًا، علمًا أنه معتقل منذ 22 آذار 2023، وقد صدر بحقّه أمر اعتقال إداري مدته 6 شهور، خلال هذه الفترة تقدم محاميه باستئناف ضد أمر اعتقاله الإداريّ، إلا أنّ المحكمة رفضت الاستئناف.

كما خضع المعتقل تلاحمة، وهو محامي وأسير سابق أمضى عامين ونصف في سجون الاحتلال، لأكثر من مرة للتحقيق، علمًا أنه متزوج وأب لطفلين، وهو معتقل منذ 22 آذار 2023، وقد صدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ مدته 6 شهور، وخلال هذه الفترة تقدم محاميه باستئناف ضد أمر اعتقاله الإداريّ، إلا أنّ المحكمة رفضت الاستئناف.

فيما أمضى المعتقل عبيدو هو أسير سابق ما مجموعه في سجون الاحتلال 5 سنوات ونصف، جلها رهن الاعتقال الإداريّ، أعاد الاحتلال اعتقاله في شهر أيار 2023، وهو متزوج وأب لخمسة من الأبناء، وقد صدر بحقّه أمر اعتقال إداري لمدة أربعة شهور.

ومعهم يواصل المعتقل دنديس الإضراب عن الطعام، علمًا أنه معتقل منذ 23 آذار 2023، وهذا الاعتقال الأول له، وقد صدر بحقّه أمر اعتقال إداري لمدة 6 شهور.

في هذا الإطار يؤكد نادي الأسير، أن إضراب المعتقلين الأربعة يأتي مع استمرار تصاعد جريمة الاعتقال الإداري منذ العام المنصرم، وخلال العام الجاري، فقد وصل عدد المعتقلين الإداريين وفق آخر المعطيات، 1083 معتقلًا بينهم 17 طفلًا وثلاث أسيرات.

انتهى

رام الله - غزة /  المشرق نيوز