حالة غضب عبر مواقع التواصل بعد قيام المستوطنين بتدنيس القرآن الكريم في عوريف

تدنيس القران
تدنيس القران

انتشرت حالة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قيام قطعان المستوطنين، بتدنيس القرآن الكريم في أحد مساجد عوريف جنوب مدينة نابلس، باعتبار أن ذلك تصعيد خطير ضد المقدسات الإسلامية.

ونشر نشطاء التواصل الاجتماعي عبر السوشيال ميديا، مقطع فيديو يوثق لحظة تمزيق المصحف الشريف من قبل المستوطنين أثناء اقتحام عوريف في مدينة نابلس .

وغرد عشرات النشطاء على وسم #القرآن_يدنس؛ تعبيرًا عن غضبهم من اعتداء المستوطنين على مسجد وتدنيسه بالكلاب وتمزيق المصاحف في الضفة الغربية المحتلة.

وقال أنس نور عبر "توتير": "مستوطنون يمزقون المصاحف في أحد مساجد قرية عوريف جنوب نابلس خلال هجومهم المستمر على القرية".

وأضاف نور: "تمزيق المصحف يندرج ضمن الحرب الدينية المستمرة بقيادة المستوطنين ودعم كامل من حكومة الاحتلال والتي تستهدف الأقصى والقدس وكل فلسطين، مستدركًا: "أيها المسلمون  مساجدكم تستباح ومصحفكم يدنس".

أما خليل القرنياوي فكتب عبر "توتير": "ياااا أحرااار.. اثأروا لكتاب الله! ، مستوطنون يدخلون مسجد في نابلس بالكلاب ويمزقون المصاحف فيه".

وغردت الناشطة خديجة القطة بالقول " ياااا أحرااار.. اثأروا لكتاب الله! مستوطنون يدخلون مسجد في نابلس بالكلاب ويمزقون المصاحف فيه #القرآن_يدنس".

قرآننا الغالي... دستورنا الرباني ..عذرا

أنت لم تهن ، نحن من هنا وضاعت كرامتنا ، نحن من تمزقنا وشتت هيبتنا ، قرآننا لا زلت عزيزا غاليا مكانك القلوب ، ولازال هنالك رجال صادقون أحبوك وسيبذلون الغالي والنفيس لأجل نصرتك #القرآن_يدنس

فيما عبرت الناشطة مشيرة العقاد عن غضبها: "مستوطنون يعتدون على مسجد دخلوه بالكلاب ومزقوا المصاحف.. إلى كل الأحرار في كل مكان، اثأروا لكتاب الله ولا تجعلوا هذا الحدث يمر دون حساب!، حسبنا الله ونعم الوكيل".

وغردت سارة حسن عبر "توتير": "القرانالكريم  يُدنس بأيدي المستوطنين وكلابهم، هذا يا عرب حالكم. عجز وضعف. عن نصرة الله، اذ قام مستوطنون  إسرائيليون  بتمزق القرآن الكريم خلال هجومهم على مسجد عوريف جنوب نابلس".

وقال الكاتب والصحفي عزات جمال " السادة حضرة العلماء والدعاة ... السادة هيئات العلماء والمشايخ في عالمنا العربي والإسلامي.. هل وصلكم خبر تدنيس كتاب ربنا جل جلاله في #فلسطين على أيدي المحتلين الغاصبين؟! فقد أقدم عدد من المستوطنين بالاعتداء على مسجد في مدينة #نابلس دخلوه بالكلاب ومزقوا فيه المصاحف. #القرآن_يدنس".

السادة حضرة العلماء والدعاة ...

السادة هيئات العلماء والمشايخ في عالمنا العربي والإسلامي.. هل وصلكم خبر تدنيس كتاب ربنا جل جلاله في #فلسطين على أيدي المحتلين الغاصبين؟!

فقد أقدم عدد من المستوطنين بالاعتداء على مسجد في مدينة #نابلس دخلوه بالكلاب ومزقوا فيه المصاحف. #القرآن_يدنس

واستنكر الناشط على المدهون للصمت العربي والإسلامي على هذه الجريمة بالقول " الصمت الذي يخيم على الأنظمة العربية والإسلامية إزاء ما يجري في #فلسطين_المحتلة مخجل، حتى على مستوى الشعبي لا نرى تحركاً يعبر عن الغضب بعد تدنيس المقدسات وتمزيق القرآن وشتم النبي ﷺ أم أن حملات #إلا_رسول_الله فقط خاصة في هجمة الغرب على الإسلام؟".

وتابع:  الصمت الذي يخيم على الأنظمة العربية والإسلامية إزاء ما يجري في #فلسطين_المحتلة مخجل، حتى على مستوى الشعبي لا نرى تحركاً يعبر عن الغضب بعد تدنيس المقدسات وتمزيق القرآن وشتم النبي ﷺ أم أن حملات #إلا_رسول_الله فقط خاصة في هجمة الغرب على الإسلام؟ #القرآن_يدنس #الغواصة_المفقودة

انتهى

نابلس /  المشرق نيوز