"الله مع جنين"

شاهد: جنود في جيش الاحتلال يدعمون جنين والفلسطينيين ويلعنون إسرائيل

جنود في جيش الاحتلال يدعمون جنين
جنود في جيش الاحتلال يدعمون جنين

تسبب مقطع فيديو بثته المواقع الاخبارية الإسرائيلية لجنود ناطقين باللغة العربية في جيش الاحتلال يرددون عبارات داعمة لجنين ومقاتليها ويلعنون إسرائيل، بحالة غضب شديد لدى  قيادة جيش الاحتلال الأمر الذي دفعهم لاتخاذ إجراءات تأديبية بحقهم.

وقال موقع صحيفة (يديعوت أحرنوت) الإسرائيلية: إن "الجنود أعربوا عن دعمهم لجنين ولعنوا إسرائيل، وإن سلوكهم أثار مخاوف بشأن تمسكهم بقيم الجيش الإسرائيلي".

ووفق الصحيفة فإن "الجنود يخدمون في مركز نقل تابع للجيش في جنوب إسرائيل، وأعلنوا بجرأة أن "الله مع جنين وفلسطين"، و"لتذهب إسرائيل إلى الجحيم"، و"هذا الفيديو سيقودك إلى الله"، ثم شاركوا لاحقا الفيديو على الإنترنت.

وأوضحت أن "المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دان سلوكهم، قائلا إنه يتعارض مع قيم الجيش الإسرائيلي، مضيفا أن "إجراءات تأديبية صارمة" ستتخذ بحقهم". وفق (الجزيرة نت)

في حين قالت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية، إن "الجنود الموجودين في مركز القيادة أدلوا بتصريحات ضد إسرائيل بعد معركة شرسة في جنين وهم يتحدثون العربية ويضحكون ويشتمون إسرائيل".

وقالت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) إن "عدد الجنود أربعة ويرتدون زي الجيش الإسرائيلي".

وذكرت في تقرير لها أن "المواطنين العرب يُعفون من الخدمة الإلزامية في جيش الاحتلال، رغم أنهم قد يختارون التجنيد، بينما يُطلب من الإسرائيليين الدروز الخدمة".

انتهى

تل ابيب /  المشرق نيوز