إحراق منازل جراء اعتداء المستوطنين

استشهاد شاب وإصابة 12 اخرين برصاص قوات الاحتلال في ترمسعيا

الشاب عمر جبارة
الشاب عمر جبارة

اعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب عمر جبارة "أبو القطين" (25 عاما)، اثر إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، بعد وصول الشهيد إلى مجمع فلسطين الطبي مصابا برصاصة في الصدر.

وأكدت وزارة الصحة في بيان صحفي، أن حصيلة عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين على أبناء شعبنا منذ ظهر اليوم وحتى الساعة: شهيد و15 إصابة بينها إصابتان خطيرتان (واحدة في الصدر والأخرى في العين) في ترمسعيا وكفر مالك وبيت أمر.

وكان مستوطنون هاجموا، الأربعاء، ترمسعيا، ما أدى لإصابة 12 مواطنا بالرصاص الحي بينها خطيرة، كما أحرقوا عددا من المنازل والمركبات، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحسب شهود عيان، أطلق عدد من المستوطنين الرصاص الحي صوب المواطنين في البلدة، بالتزامن مع اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال.

في السياق أدان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب، باسمه واسم أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، وأسرة كرة القدم الفلسطينية، إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين لاعب نادي ترمسعيا الرياضي عمر أبو القطين "جبارة" (27) عاما.

وأكد الرجوب في بيان صحفي الأربعاء إن جريمة إعدام اللاعب جبارة بدم بارد، تضاف إلى سلسلة الجرائم العنصرية التي يقترفها جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل بحق الرياضيين والرياضة الفلسطينية، وبطريقة سافرة مخالفة لكل القوانين والمواثيق الدولية الإنسانية والرياضية.

وأضاف: "إن إعدام الجيش الإسرائيلي للاعب الشاب تشكل جريمة لا يمكن للمؤسسة الرياضية الدولية السكوت عنها وإغفالها، مطالبا بفتح تحقيق عاجل في جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الرياضيين في فلسطين".

كما توجه الرجوب بخالص العزاء لذوي الشهيد وعائلته وللهيئة الإدارية لنادي ترمسعيا ولاعبي النادي وللأسرة الرياضية عامة، سائلا العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه.

انتهى

رام الله /  المشرق نيوز